fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الصحة العالمية تعيد النظر في قائمة مسببات الأمراض

mohammed alghobasi
فلك الطبية
21 نوفمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 21 نوفمبر 2022 - 6:54 مساءً
Ad Space
الصحة العالمية تعيد النظر في قائمة مسببات الأمراض
Ad Space

الصحة العالمية تعيد النظر في قائمة مسببات الأمراض

الطبية نت|
قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الإثنين أنها ستعيد النظر في قائمة مسببات الأمراض التي تشمل العوامل المسببة لتفشي الفيروسات والأمراض والأوبئة، وذلك بعد موجة تفشي الأوبئة والفيروسات حول العالم في الفترة الأخيرة، ومن المقرر نشر القائمة في الربع الأول من عام 2023.

وتستعد المنظمة لعقد اجتماع يضم أكثر من 300 عالم حول العالم، لبحث الأدلة الخاصة بـ25 عائلة من الفيروسات المختلفة، وذلك لتجديد القائمة الخاصة بها، ليتم اقتراح توصيات للقاحات والعلاج التي ستحتاج إلى الدراسة والتجديد.

قد يهمك..صنعاء.. ارتفاع كبير في هذه العمليات تجاوز 30%

Ad Space

وبينما وصفت منظمة الصحة، استهداف مسببات الأمراض وأسباب تفشي الأمراض بأنه أمر مهم جداً وذلك لدوره الكبير في السيطرة على تفشي الأمراض والأوبئة حول العالم، قال المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية الدكتور مايكل رايان ” بدون الأبحاث التي تم البدء فيها قبل فيروس كورونا، لم يكن من الممكن تطوير لقاحات آمنة للفيروس والسيطرة عليه”.

اقرأ أيضاً..الصحة تكشف عدد وفيات حمى الضنك والملاريا في اليمن

يذكر أن أول قائمة لمسببات الأمراض نشرت في عام 2017، وشملت القائمة الحالية الفيروسات والأمراض التي تتمثل في، كورونا فيروس كوفيد 19، وحمى القرم، فيروس الإيبولا، فيروس ماربورغ، وحمى لاسا، ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية فيروس كورونا الجمال (MERS)، ومتلازمة الجهاز التنفسي الحادة الوخيمة سارس، أمراض النيباه، وحمى الوادي المتصدع، وفيروس زيكا.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space