fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

خطوات غير تقليدية للتخلص من التوتر

mohammed alghobasi
فلك الطبيةلصحتك
12 ديسمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 12 ديسمبر 2022 - 7:51 مساءً
Ad Space
خطوات غير تقليدية للتخلص من التوتر
Ad Space

خطوات غير تقليدية للتخلص من التوتر

الطبية نت|
لا تكف الحياة عن مضاعفة الضغوط اليومية على الكثير من الأشخاص، ومع مرور الوقت يصاب البعض بالتوتر والعصبية، ما يزيد من الشعور بالاضطراب الداخلي.

والتوتر والقلق مشاعر سلبية قد تحول حياتنا إلى جحيم إن لم نستطع التغلب عليها والتخلص منها، غير أن هناك طرق عديدة لتجنبها وتخفيفها.

قد يهمك..دراسة حديثة: تدفئة الأنف تساعد على محاربة الزكام بفاعلية

في السطور التالية نعرض لكم أهم 5 خطوات غير تقليدية للتخلص من التوتر، بحسب ما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن الخبيرة في محاربة الإجهاد أوليفيا ريميس من جامعة كامبريدج.

التمرين والتمدد
تقول ريميس إن اليوغا والتمارين الرياضية يمكن أن تساعد في التحكم بالتنفس، إذ يفرز الجسم هرمونات تسمى الإندورفين، وهي مسكنات طبيعية ومحسنات المزاج، تؤدي إلى الشعور بالاسترخاء.

Ad Space

الغوص في الماء البارد
أكدت دراسة إيطالية في 2021 أن الأشخاص الذين استحموا في مياه البحر الباردة في فصل الشتاء كان التوتر عندهم منخفضا.. كما توصلت دراسة سابقة في 2007 إلى أن الماء البارد يحفز إنتاج الإندورفين الذي يساعد على الاسترخاء، وله تأثير عكسي على هرمون الكورتيزول الذي يسبب الإجهاد.

اقرأ أيضاً..فوائد مشاهدة مباريات كأس العالم من خبراء علم النفس

معانقة الحيوانات الأليفة
وفق دراسة لجامعة يورك في 2020، فإن الحيوانات توفر الدعم العاطفي وتكافح الشعور بالوحدة والتوتر.. وبالتالي فإن التفاعل مع الحيوانات الأليفة يقلل الكورتيزول المسؤول عن الإجهاد.

النقر على الوجه
هذه الطريقة ابتكرت في تسعينيات القرن الماضي، باسم تقنية الحرية العاطفية.
وتعتمد تقنية النقر على نقاط في الوجه والجسم أو فركها، مع تكرار عبارات إيجابية بصوت عال، مثل “أنا أحب نفسي”. هذا العلاج يوفر إطاراً ذهنياً أكثر إيجابية، ويساعد على توازن الطاقة وتقليل الألم الجسدي والعاطفي.

تدليك القدمين
يشير الخبراء إلى أن هناك مناطق انعكاسية في القدمين متصلة بالجسم، ويٌعتقد أن تدليك مناطق معينة في القدمين وضغطها بالإبهام والأصابع، يحرر من الاحتقان ويعزز تدفق الطاقة.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space