fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

صنعاء.. بدء محاكمة المتهمين بوفاة “أطفال اللوكيمياء”

mohammed alghobasi
فلك الطبية
13 ديسمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 - 10:08 مساءً
Ad Space
صنعاء.. بدء محاكمة المتهمين بوفاة “أطفال اللوكيمياء”
Ad Space

صنعاء.. بدء محاكمة المتهمين بوفاة “أطفال اللوكيمياء”

الطبية نت|
بدأت اليوم الثلاثاء في العاصمة صنعاء أولى جلسات محاكمة المتهمين في قضية وفاة عشرة أطفال من مرضى لوكيميا الدم وإصابة 11 آخرين، بينهما طفلان في مركز الأورام في سيئون بمحافظة حضرموت.

وفي الجلسة التي عقدت بمحكمة غرب الأمانة برئاسة القاضي أسامة الجنيد، وحضور وكيل النيابة القاضي ياسر الزنداني، تم مواجهة تسعة متهمين بقرار الاتهام وقائمة أدلة الإثبات في القضية.

قد يهمك..صنعاء تبدأ خطوات إنشاء أول مركز للطب الشرعي في اليمن

Ad Space

وتضمن قرار النيابة قيام أربعة متهمين بالتسبب في وفاة الأطفال العشرة وإصابة 11 آخرين بمضاعفات، جراء مخالفتهم للقوانين واللوائح نتيجة تهريب مجموعة من الأدوية غير المصرح لها وغير المسجلة، ولم تخضع لفحص العقامة من الجهات المختصة، بينها تشغيلة دواء الميتوتركسات المتسبب في الوفاة والإصابة.

كما تضمن قرار الاتهام قيام “رئيس الهيئة العليا للأدوية” السابق بصفته المسؤول المباشر عن تنظيم شراء وبيع الأدوية وحماية السوق الدوائية والإشراف عليها، بمساعدته للمتهمين في البند السابق وسهل دخول أدوية مهربة وغير مسجلة بالهيئة ولم تخضع للفحص.

اقرأ أيضاً..تقرير جديد يكشف عن الفئة التي دفعت ثمن الحرب في اليمن

فيما وجهّت النيابة لثلاثة متهمين بالعرض والبيع والمتاجرة بالأدوية المهربة مع علمهم أنها غير مسجلة ولم تخضع لفحص العقامة من جراثيم أو أي نمو بكتيري مخالفين بذلك أحكام وقواعد القانون واللوائح النافذة.. وفقاً لما أوردت وكالة “سبأ للأنباء”.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space