fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

صنعاء تبدأ خطوات إنشاء أول مركز للطب الشرعي في اليمن

mohammed alghobasi
فلك الطبية
13 ديسمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 - 8:41 مساءً
Ad Space
صنعاء تبدأ خطوات إنشاء أول مركز للطب الشرعي في اليمن
Ad Space

صنعاء تبدأ خطوات إنشاء أول مركز للطب الشرعي في اليمن

الطبية نت_خاص|
افتتح اليوم الثلاثاء في العاصمة صنعاء مشرحة الطب الشرعي في مستشفى الثورة العام بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

واعتبر مدير إدارة الطب الشرعي بمكتب النائب العام الدكتور علاء الضبعي.. هذه الخطوة لبنة أولى في مسار إنشاء مركز الطب الشرعي، على مستوى الجمهورية، لخدمة العدالة.. إلى جانب ما ستقدمه من خدمة كمركز تدريبي لطلاب كليات الطب والدراسات العليا في مجال الطب الشرعي.

قد يهمك..خطوات غير تقليدية للتخلص من التوتر

وفي الافتتاح الذي حضره المحامي العام الأول القاضي عباس الجرافي، ورئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور مطهر مرشد.. أشار مسؤول الطب الشرعي باللجنة الدولية للصليب الأحمر نيل موريس، إلى الدعم المقدم من اللجنة لتجهيز المشرحة وفقاً للمواصفات الدولية المعتمدة في مجال الطب الشرعي.

Ad Space

وأوضح موريس أهمية دور إدارة الطب الشرعي في كشف ملابسات الجرائم بالأدلة المادية التي لا تقبل الشك.. وفقاً لما ذكرت “وكالة سبأ للأنباء”.

من جانبه ثمن رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بأمانة العاصمة، جهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تجهيز المشرحة، وإعادة تأهيل ثلاجات الموتى.

اقرأ أيضاً..وفاة 15 طفلًا يمنياً بسبب هذا المرض

يذكر أن وزارة الصحة بصنعاء واللجنة الدولية للصليب الأحمر اتفقتا في سبتمبر 2019 على إنشاء مركز للطب الشرعي في اليمن لتعزيز قدرة القضاء على الفصل في القضايا الجنائية.

وبموجب الاتفاق شكل فريق عمل من وزارة الصحة ومكتب النائب العام والأدلة الجنائية والصليب الأحمر الدولي لمتابعة تنفيذ مخرجات الاجتماع.. المتمثلة بتطوير وتأهيل المشرحة المركزية وترتيب وضع ثلاجات الموتى وإدارة الجثث وتحسين الخدمات الصحية بالإصلاحيات المركزية.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space