fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

دعوة أممية إلى تعزيز النظام الصحي العالمي استعداداً للأوبئة بعد كورونا

Abdalmalik ALgrmozi
2021-10-26T20:26:33+03:00
فلك الطبية
26 أكتوبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 8:26 مساءً
Ad Space
دعوة أممية إلى تعزيز النظام الصحي العالمي استعداداً للأوبئة بعد كورونا
Ad Space

الطبية|

دعت منظمة الصحة العالمية، إلى تعزيز النظام الصحي العالمي من أجل مكافحة الأوبئة التي قد تحدث بعد فيروس كورونا بشكل أكثر فعالية.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهنوم غيبريسوس، في قمة الصحة العالمية 2021 التي عقدت في برلين، إن ” إن الفيروسات تنتشر بسرعة ، لكن البيانات يمكن أن تنتشر بشكل أسرع”، مضيفاً” ومع تدفق المعلومات الصحيح ، يمكن للبلدان والمجتمعات أن تمنع المخاطر الصحية المتزايدة وتنقذ الأرواح”.

وأوضح أن التطورات مثل التحضر والحد من الغابات وتغير المناخ تؤدي أيضاً إلى خطر انتشار الأوبئة.

Ad Space

وتابع “ومع ذلك تتيح لنا التقنيات الجديدة توقع الأوبئة وتشخيصها والوقاية منها ومكافحتها بشكل أسرع من أي وقت مضى والاستفادة من قوة التقنيات الجديدة وإنقاذ الأرواح شيء واحد” مستدركاً” إنها ليست فرصة ، إنها ضرورة”.

قد يهمك..الصحة العالمية تبحث مجدداً  في الصين عن منشأ كورونا 

وأكد مدير المنظمة الأممية على أن النظام الصحي العالمي يحتاج إلى تعزيزه من أجل الاستعداد بشكل أفضل للأوبئة التي قد تنشأ بعد COVID-19.

وكشف غيبريسوس عن تخطيط منظمة الصحة العالمية لتأسيس شبكة “عقلية مشتركة” داخل المنظمة لضمان مكافحة الأوبئة العالمية بشكل فعال.

وأفاد بأن هذه الشبكة ستجمع بين العلماء والمخترعين والسياسيين وخبراء الصحة وممثلي المجتمع المدني من جميع أنحاء العالم، مؤكداً أن “الأفكار التي طرحها خبراء من مختلف المجالات ، ستسرع من تسلسل الجينوم وأنشطة التشخيص ضد الأوبئة”.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space