fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

وفاة 15 طفلًا يمنياً بسبب هذا المرض

mohammed alghobasi
فلك الطبية
10 ديسمبر 2022آخر تحديث : السبت 10 ديسمبر 2022 - 6:49 مساءً
Ad Space
وفاة 15 طفلًا يمنياً بسبب هذا المرض
Ad Space

وفاة 15 طفلًا يمنياً بسبب هذا المرض

الطبية نت|
كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” عن وفاة 15 طفلاً بمرض الحصبة في اليمن في العام الحالي.

وأكدت المنظمة في تقرير لها أنها رصدت “خلال الفترة ما بين يناير ويوليو 2022، إصابة ما يقرب من 1400 طفل في اليمن بالحصبة، توفي منهم 15 بسبب المرض في 7 محافظات، منها عدن.. وفق ما نقل موقع “العربي الجديد”.

قد يهمك..فوائد مشاهدة مباريات كأس العالم من خبراء علم النفس

ولفتت “اليونيسف” إلى أنها “ساعدت وزارة الصحة العامة والسكان في عدن ، في تنفيذ حملة لقاحات للأطفال استجابةً لتفشي المرض، حيث تلقى أكثر من 1.2 مليون طفل تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و10 سنوات لقاحات الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية خلال حملة التحصين التي تم تنفيذها خلال يونيو 2022 في المحافظات التابعة لحكومة عدن.

Ad Space

وأشارت إلى أن اليمن يشهد ارتفاعا في أعداد وفيات الأطفال بسبب أمراض يمكن الوقاية منها، مثل مرض الحصبة التي تعد مرضا فيروسيا شديد العدوى يُصيب الأطفال، ويُعاني تقريبًا كل من يصاب به من طفح جلدي مؤلم، والتهاب في العين، وحمى وتيبس في العضلات، وسعال شديد.

اقرأ أيضاً..دراسة حديثة: تدفئة الأنف تساعد على محاربة الزكام بفاعلية

ويعتبر الأطفال الذين يعانون من سوء تغذية هم الأكثر عرضة للإصابة بالحصبة، بحسب اليونيسف، التي اكدت أن الأطفال هو أبرز الضحايا للصراع الذي يدور في اليمن من سبع سنوات تسببت في تدهور الأوضاع الصحية وتفاقم الأمراض.

والحصبة مرضٌ فيروسي شديد العدوى يصيب الأطفال، ويعاني تقريبًا كل من يصاب بالمرض من طفح جلدي مؤلم والتهاب في العين وحمى وتيبس في العضلات وسعال شديد، وأكثر عرضة للإصابة هم الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space