fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

دراسة: الموسيقيون معرضون للإصابة بالأمراض النفسية

mohammed alghobasi
جديد الطبفلك الطبية
14 فبراير 2023آخر تحديث : الثلاثاء 14 فبراير 2023 - 7:27 مساءً
Ad Space
دراسة: الموسيقيون معرضون للإصابة بالأمراض النفسية
Ad Space

دراسة: الموسيقيون معرضون للإصابة بالأمراض النفسية

الطبية|
كشفت دراسة حديثة أن الأشخاص النشطين موسيقيا لديهم في المتوسط مخاطر وراثية أعلى قليلا للإصابة بالاكتئاب والاضطرابات ثنائية القطب.

وخلال الدراسة التي نفذها فريق بحث دولي بمشاركة معهد “ماكس بلانك” للجماليات التجريبية، بمدينة فرانكفورت الألمانية، تم فحص العلاقة الجينية بين ممارسة الموسيقى والصحة النفسية بناء على الحمض النووي لـ 5648 شخصا.

قد يهمك..الأمراض التنفسية في اليمن.. الحياة برئة معطوبة

وأظهرت النتائج أن الرجال والنساء الذين لديهم مخاطر وراثية أعلى للإصابة بالاكتئاب والاضطرابات ثنائية القطب، كانوا في المتوسط أكثر انخراطا أو ممارسة في النشاط الموسيقي، كما أنهم يحققون فيها أداء ذا مستوى فني أعلى، بصرف النظر عما إذا كانوا يعانون بالفعل من مشكلات تتعلق بالصحة النفسية.

Ad Space

وأوضحت أن المشاركون الذين لديهم استعداد وراثي أعلى للموسيقى كانوا أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب، بصرف النظر عما إذا كانوا يمارسون الموسيقى أم لا.

اقرأ أيضاً..ارتفاع نسبة الإنتاج المحلي 20 %.. الصناعة الدوائية تحوّل التحديات إلى فرص

واستنتجت الدراسة أن “العلاقة بين ممارسة الموسيقى والصحة النفسية معقدة للغاية بوجه عام”، بحسب كبيرة الباحثين في هذه الدراسة، ميريام موسينغ، التي أكدت أن النتائج لا تستبعد التأثيرات الإيجابية للموسيقى على الصحة النفسية، وأن ممارسة الموسيقى لها تأثير إيجابي أو أحيانا علاجي على الصحة النفسية.

وكان علماء توصلوا في عام 2019 إلى وجود علاقة بين ممارسة النشاط الموسيقي والمشكلات النفسية. وفي ذلك الحين، قدم أكثر من 10 آلاف سويدي معلومات حول أنشطتهم الموسيقية وسلامتهم النفسية… وفقاً لما نقل موقع “DW” الألماني.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space