fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الطبي الأعلى يدشن اختبارات مزاولة المهنة في الحديدة

mohammed alghobasi
فلك الطبية
16 فبراير 2023آخر تحديث : الخميس 16 فبراير 2023 - 9:23 مساءً
Ad Space
الطبي الأعلى يدشن اختبارات مزاولة المهنة في الحديدة
Ad Space

الطبي الأعلى يدشن اختبارات مزاولة المهنة في الحديدة

الطبية|
دشن المجلس الطبي الأعلى اليوم الخميس، اختبارات الكفاءة الطبية الأولى في محافظة الحديدة التي تقدم لها 824 من الكوادر الطبية والصحية للحصول على تراخيص مزاولة المهنة.

وتشمل الاختبارات، التي تحتضنها جامعة الحديدة، 117 متقدما ومتقدمة من حملة شهادات البكالوريوس موزعين على 30 تخصص صيدلة و 41 تمريض و 19 أسنان و 27 مختبرات.. إضافة لـ 707 متقدمين من حملة الدبلومات موزعين على 103 في تخصص قبالة وعشرة تقني تخدير و83 صيدلة و214 مساعد طبيب و85 مختبرات و191 تمريض وعشرة تقني أشعة و11 مساعد طبيب أسنان.

قد يهمك..أكاديمي يمني يحدد مؤشرات خطورة انتشار الحصبة في اليمن

وخلال التدشين قال رئيس المجلس الطبي الأعلى الدكتور مجاهد معصار، أن اختبار الكفاءة لنيل تراخيص مزاولة المهن الطبية ينظمها المجلس كل ثلاثة أشهر في إطار مهامه لضمان عدم حدوث أي أخطاء أو قصور في مخرجات الجامعات والمعاهد الطبية والصحية.

Ad Space

وذكر أن إجراء الاختبارات بمحافظتي الحديدة وإب بعد أن كانت تقتصر على العاصمة صنعاء يأتي في إطار توجهات المجلس التي تضمنتها أهداف الرؤية الوطنية لبناء الدولة ذات العلاقة بتوسيع مهام المجلس لتصل إلى جميع المحافظات.

وأكد معصار أهمية الاختبارات الأولى بمحافظة الحديدة في تخفيف الأعباء المادية التي يواجهها المتقدمون منذ الحضور لتقديم ملف أولياتهم، وحتى استلام شهادات وتراخيص مزاولاتهم إضافة إلى مشقة السفر إلى صنعاء.. وفقا لما نقلت وكالة “سبأ للأنباء”.

اقرأ أيضاً..ارتفاع نسبة الإنتاج المحلي 20 %.. الصناعة الدوائية تحوّل التحديات إلى فرص

بدورها أوضحت الأمين العام بالمجلس، الدكتورة فادية الديلمي، أن المجلس الطبي الأعلى هو الجهة الرسمية الوحيدة المخولة بمنح تراخيص مزاولة المهنة للكادر الطبي، ويتم ذلك بعد إجراءات ومراجعة دقيقة للوثائق، وإعداد مضامين الامتحانات وفقا لكل تخصص إضافة إلى اجراء الامتحانات للخريجين وتجديد التراخيص.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space