fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

صنعاء تدشن الحملة الثالثة للتوعية بسرطان الفم

mohammed alghobasi
فلك الطبية
19 فبراير 2023آخر تحديث : الأحد 19 فبراير 2023 - 7:24 مساءً
Ad Space
صنعاء تدشن الحملة الثالثة للتوعية بسرطان الفم
Ad Space

صنعاء تدشن الحملة الثالثة للتوعية بسرطان الفم

الطبية|
دشن صندوق مكافحة السرطان في العاصمة صنعاء الحملة الوطنية الثالثة للتوعية بسرطان الفم تحت شعار “اتركها الآن”.

الحملة التي تنفذ خلال الفترة من 18 فبراير إلى 20 مارس، تهدف إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي بسرطان الفم وأعراضه وأسباب الإصابة وطرق الوقاية، وصولاً إلى خفض معدلات ونسب الإصابة وأعداد الوفيات الناتجة عنه.

قد يهمك..اليمن تسجل أكبر نسبة وفيات بهذا المرض منذ ثلاثين عاماً!

Ad Space

وأوضح رئيس مجلس إدارة الصندوق، الدكتور عبدالسلام المداني، أن السرطانات تنتشر في اليمن، وخصوصاً سرطان الفم نتيجة الكثير من السلوكيات والعادات الخاطئة التي يمارسها أفراد المجتمع اليمني، سيما التدخين بكافة أنواعه، وتعاطي الشمة بأنواعها والتمبل، والتي تعد من أبرز العوامل المسببة للإصابة بهذا السرطان، وأيضاً أنواع أخرى من السرطانات.

ويمكن تجنب الإصابة بسرطان الفم في حال عرف أفراد المجتمع المسببات، بحسب المداني الذي قال: “من هذا المنطلق جاء اختيار الصندوق لشعار الحملة (اتركها الآن)، أي العادات والمسببات لهذا المرض، وغيرها من السلوكيات، والممارسات الخاطئة التي يجب تركها فوراً”.. وفقاً لما نقلت وكالة “سبأ للأنباء”.

اقرأ أيضاً..الطبي الأعلى يدشن اختبارات مزاولة المهنة في الحديدة

ودعا المداني أفراد المجتمع ومؤسساته إلى الإسهام الإيجابي الفاعل في إنجاح الحملة من خلال نشر الرسائل التوعوية عبر منصات التواصل الاجتماعي والمنصات الإعلامية الأخرى، مؤكداً أن الفائدة بالدرجة الأولى هي للوطن والمواطن من أجل بناء مستقبل ينعم فيه الجميع بالصحة.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space