fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

تقرير أممي: مضاعفات الحمل والولادة تودي بحياة امرأة كل دقيقتين

mohammed alghobasi
المرأة والطفلفلك الطبية
25 فبراير 2023آخر تحديث : السبت 25 فبراير 2023 - 8:25 مساءً
Ad Space
تقرير أممي: مضاعفات الحمل والولادة تودي بحياة امرأة كل دقيقتين
Ad Space

تقرير أممي: مضاعفات الحمل والولادة تودي بحياة امرأة كل دقيقتين

الطبية|
كشفت منظمة الصحة العالمية عن وفاة امرأة كل دقيقتين بسبب مضاعفات الحمل والولادة، ما يعادل حوالي 800 حالة وفاة للأمهات كل يوم في جميع أنحاء العالم.

ولفتت المنظمة إلى أن صحة الأمهات أكثر سوءاً في تسعة بلدان تمزقها الصراعات وتواجه أزمات إنسانية حادة، بينها “اليمن وسوريا وأفغانستان”، حيث تصل فيها معدلات وفيات الأمهات إلى أكثر من ضعف المتوسط العالمي (551 حالة وفاة للأمهات لكل 000 100 مولود حي، مقارنة بـ 223 حالة على الصعيد العالمي).

قد يهمك..القائمة السوداء.. 9 فيروسات قاتلة تهدد البشرية

ونشرت المنظمة، في موقعها الرسمي على الانترنت الخميس الماضي، نتائج تقرير أعدته وكالات تابعة للأمم المتحدة، رصدت فيه وفيات الأمهات على الصُّعد الوطنية والإقليمية والعالمية من عام 2000 إلى عام 2020م.

Ad Space

وقدَّر تقرير الوكالات حدوث حوالي 287 ألف حالة وفاة للأمهات في جميع أنحاء العالم في عام 2020م، بانخفاض طفيف عن الوفيات المقدرة في 2016 بـ حوالي 309 آلاف حالة.
وبينت الأرقام حدوث تراجع مقلق لصحة المرأة خلال آخر ثمان سنوات، بعد تقدم كبير في خفض وفيات الأمهات الذي تحقق بين عامي 2000 و2015م.

اقرأ أيضاً..صنعاء توجه بسحب دواء قد يؤدي إلى العمى

ويتمثل أحد أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة في خفض وفيات الأمهات من 339 حالة وفاة لكل 100 ألف ولادة حية في عام 2000م إلى أقل من 70 حالة بحلول عام 2030م.

تجدر الإشارة إلى أن الفريق الأممي المشترك بين الوكالات المعنية بتقدير وفيات الأمهات، يضم “اليونيسيف وصندوق الأمم المتحدة للسكان ومجموعة البنك الدولي وشعبة السكان بإدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، ومنظمة الصحة العالمية”.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

*الصورة نقلاً عن موقع الأمم المتحدة “في مستشفى 22 مايو في صنعاء، اليمن، تقوم الدكتور فاريا بفحص امرأة حامل، ومصابة بداء الكوليرا”

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space