fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

لقاح مبتكر قد يحمي الأطفال ويعفيهم من دخول المستشفى

mohammed alghobasi
جديد الطبفلك الطبية
9 يناير 2024آخر تحديث : الثلاثاء 9 يناير 2024 - 7:25 مساءً
Ad Space
لقاح مبتكر قد يحمي الأطفال ويعفيهم من دخول المستشفى
Ad Space

لقاح مبتكر قد يحمي الأطفال ويعفيهم من دخول المستشفى

الطبية|
كشفت دراسة حديثة أن لقاحا ضد فيروس شائع يصيب الأطفال يمكن أن يخفض حالات دخول المستشفى بأكثر من 80%.

وخلال الدراسة، أجريت تجارب حقنة الأجسام المضادة، ووجد الباحثون أنه يمكن تجنب الحالات الطارئة لدى الأطفال الذين يعانون من صعوبات في التنفس ناجمة عن الفيروس المخلوي التنفسي (RSV) كل عام.

قد يهمك.. 5 أطعمة “سحرية” للتخلص من دهون البطن!

وحصل لقاح Nirsevimab _ الذي أعطي لـ 8058 طفلا حتى عمر السنة، في المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا _ على الضوء الأخضر من قبل وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية (MHRA). في المملكة المتحدة، ويمكن أن يكون جزءا من حملة التطعيم ضد فيروس RSV بدءا من الشتاء المقبل.

Ad Space

وأظهرت النتائج أن حالات الاستشفاء من عدوى الجهاز التنفسي السفلي المرتبطة بفيروس RSV، أقل بنسبة 83% بين أولئك الذين تلقوا اللقاح.. كما بينت أحدث التجارب أن حالات عدوى شديدة للغاية حدثت لدى 0.1% (5) من مجموعة Nirsevimab مقارنة بـ 0.5% (19) من أولئك الذين يتلقون رعاية قياسية.

اقرأ أيضاً.. “جائحة صحية ثلاثية” تضرب أوروبا.. وتضغط على القطاع الصحي

ومن المرجح أن تعزز النتائج، التي نشرت في مجلة “نيو إنغلاند” الطبية، من إمكانية استخدامها في طرح لقاحات فيروس RSV في العام المقبل.

والفيروس المخلوي التنفسي يعرف بأنه مرض موسمي مثل الإنفلونزا، حيث يصاب به معظم الأطفال عندما يبلغون العامين من العمر.. وعادة ما يكون الفيروس المخلوي التنفسي خفيفا ويسبب أعراضا شبيهة بالبرد، ويمكن أن يؤدي إلى مشاكل رئوية أكثر خطورة مثل التهاب القصبات، والالتهاب الرئوي.. وفقا لصحيفة “ديلي ميل”.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space