المجلة الطبية

منظمة أممية: 54% من المرافق الصحية في اليمن خارج الخدمة

-

منظمة أممية: 54% من المرافق الصحية في اليمن خارج الخدمة

الطبية|
قالت منظمة الصحة العالمية إن 54% من جميع المرافق الصحية في اليمن خارج الخدمة، بينما 46% من جميع المرافق الصحية في اليمن تعمل بشكل جزئي فقط.

وأكدت المنظمة أن نحو ثلثي السكان في اليمن بحاجة ماسة إلى الخدمات الصحية المنقذة للحياة خلال العام الجاري 2023م، وحياتهم معرضة للخطر في حال عدم توفر الدعم الكافي.

قد يهمك..أوقات عصيبة في غرفة حديثي الولادة

وفي تغريدة لها على منصة “تويتر”، أمس الثلاثاء، أشارت إلى أن المرافق الصحية المنهكة في اليمن تكافح كل يوم لتلبية الاحتياجات الصحية المتزايدة، في ظل استمرار الصراع، والاقتصاد المتدهور، وانعدام الأمن الغذائي المتزايد، وتفشي الأمراض المتكررة التي أدت إلى انهيار النظام الصحي في البلاد.

ودعت المنظمة المجتمع الدولي إلى إظهار دعمه لليمن عبر زيادة التمويل للقطاع الصحي، وعدم الانتظار حتى تسوء الأوضاع: “يجب على المجتمع الدولي ألا ينسى أهل اليمن، لأن الانتظار أكثر يعني المخاطرة بحياة المزيد”.

اقرأ أيضاً..مصر تضع شروطاً جديدة على القادمين من اليمن

وكانت “الصحة العالمية” قد أطلقت نداءً لجمع 392 مليون دولار للوصول إلى 12.9 مليون شخص من الفئات الأكثر ضعفاً بالمساعدات الصحية الأساسية في عام 2023م، إلا أنها “لم تتلقَّ حتى الآن سوى ما نسبته 3.5% فقط من إجمالي التمويل المطلوب، وهو ما سيحد من قدرتها في الحفاظ على تدخلات الطوارئ وتوفير الخدمات الصحية المنقذة لحياة ملايين اليمنيين”.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Exit mobile version