fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

مصر تضع شروطاً جديدة على القادمين من اليمن

mohammed alghobasi
2023-02-28T20:52:37+03:00
فلك الطبية
28 فبراير 2023آخر تحديث : الثلاثاء 28 فبراير 2023 - 8:52 مساءً
Ad Space
مصر تضع شروطاً جديدة على القادمين من اليمن
Ad Space

مصر تضع شروطاً جديدة على القادمين من اليمن

الطبية_خاص|
في أول رد فعل دولي على أنباء تفشي فيروس شلل الأطفال، وضعت السلطات المصرية شروطاً صحية جديدة للقادمين إليها من اليمن.

وبحسب تعميم صادر عن الخطوط الجوية اليمنية، فقد اشترطت السلطات المصرية حصول القادمين إليها من اليمن على جرعة من لقاح شلل الأطفال، في ظل أنباء عن ظهور الوباء مجدداً في اليمن.

قد يهمك..توجيهات عاجلة بسحب 6 أدوية من الأسواق اليمنية

وجاء في التعميم: “على كلّ المسافرين من اليمن إلى جمهورية مصر العربية، أو الزائرين الذين أمضوا فترة أربعة أسابيع أو أكثر في اليمن، أخذ لقاح شلل الأطفال، ابتداءً من يوم الاثنين 27 شباط/ فبراير 2023م”.

وشدد التعميم على ضرورة حصول اليمنيين على جرعة من لقاح شلل الأطفال الفموي الثنائي التكافؤ (BOPV)، أو الحصول على لقاح شلل الأطفال سولك المعطل (IPV)، قبل الوصول إلى الأراضي المصرية.

وكانت حكومة صنعاء التزمت مطلع شباط/ فبراير الجاري، لمجلس النواب بتنفيذ حملة واسعة للتحصين، تشمل جميع المديريات والمحافظات، بعد أسبوع من النقاش المشترك بين البرلمان والحكومة، والمساءلة حول انتشار مرض الحصبة وشلل الأطفال في اليمن.

وفي ردّه على استفسارات أعضاء البرلمان، حول وفاة عدد من الأطفال بسبب انتشار الأمراض والأوبئة ومنها الحصبة وشلل الأطفال، أكد وزير الصحة الدكتور طه المتوكل توفّر اللقاحات في جميع المراكز الصحية المخصصة.

Ad Space

اقرأ أيضاً..أمراض الجهاز التنفسي والفروق بينها وبين كوفيد-19

وأفاد الوزير المتوكل أن ما بين 150 إلى 170 طفلاً يتوفون يومياً، “الأمر الذي يقرع أجراس الخطر بتفاقم الحالة الصحية”، مؤكداً استعداد وزارة الصحة تنفيذ ما يصدر عن مجلس النواب من توصيات بهذا الخصوص.

وكان مجلس النواب حث وزارة الصحة على الاضطلاع بدورها في ترصد الأمراض والأوبئة، ومنها الحصبة وشلل الأطفال، وتوفير الإجراءات الاحترازية واللقاحات وفقاً لبرامج التحصين التي كانت معتمدة من خلال النزول إلى مساكن المواطنين.

مصر تضع شروطاً جديدة على القادمين من اليمن
تعميم نشرته الخطوط الجوية اليمنية

وكانت صحة صنعاء كشفت، نهاية ديسمبر الماضي، تسجيل 226 حالة إصابة بشلل الأطفال في اليمن خلال العام 2022، وتسجيل 18 ألفاً و597 حالة بالحصبة، توفي منها 131 حالة خلال نفس العام.

تجدر الإشارة إلى أن آخر حملة نفذتها وزارة الصحة بصنعاء للتحصين ضد شلل الأطفال كانت بتاريخ 18 ديسمبر 2021م، بينما كانت آخر حملة تنفذها صحة عدن ضد شلل الأطفال في فبراير 2022م.

أما حملات تحصين الأطفال ضد الحصبة فتوقفت في صنعاء منذ نهاية مايو 2021م، بينما نفذت آخر حملة في عدن في نهاية مايو 2022م.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space