fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

أمراض الفم تؤرق ثلاثة ونصف مليار شخص

mohammed alghobasi
فلك الطبية
21 مارس 2023آخر تحديث : الثلاثاء 21 مارس 2023 - 8:47 مساءً
Ad Space
أمراض الفم تؤرق ثلاثة ونصف مليار شخص
Ad Space

أمراض الفم تؤرق ثلاثة ونصف مليار شخص

الطبية|
يحتفل العالم في الـ 20 من مارس كل عام باليوم العالمي لصحة الفم، بهدف نشر وتعزيز التوعية بأهمية الحفاظ على صحة الفم والوقاية من الأمراض وعلاجها.

وكشف تقرير نشرته منظمة الصحة العالمية منتصف نوفمبر الماضي أن حوالي 3.5 مليار شخص يعانون من أمراض الفم، وأن ثلاثة من أربعة مصابين يعيشون في البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط.

قد يهمك..رسمياً.. الصحة العالمية تؤكد انتشار الحصبة وشلل الأطفال في اليمن

التقرير الذي درس حالة صحة الفم العالمية من حيث الجوانب والعلامات الرئيسية في 194 دولة، أظهر أن الحالات زادت بمقدار مليار خلال الأعوام الثلاثين الماضية.

Ad Space

ووفقاً لموقع الأمم المتحدة، تنجم أكثر أمراض الفم شيوعا عن تسوّس الأسنان، وتُعدّ أمراض اللثة وفقدان الأسنان وسرطان الفم من بين أكثر أمراض الفم انتشارا، في حين أن تسوّس الأسنان هو الحالة الأكثر شيوعا حول العالم، حيث يصيب ما يُقدّر بنحو 2.5 مليار شخص.

وتشير تقديرات المنظمة إلى أن أمراض اللثة الحادة “السبب الرئيسي لفقدان الأسنان الكلي”، تؤثر على مليار شخص في جميع أنحاء العالم وحوالي 380,000 حالة جديدة من سرطانات الفم يتم تشخيصها كل عام.

اقرأ أيضاً..تعز.. مئات الإصابات و 11 وفاة بهذا السبب

وحدد التقرير العوائق الرئيسية التي تعترض خدمات صحة الفم، بما فيها النفقات المرتفعة التي يضطر المرء لدفعها من جيبه الخاص، والتي غالبا ما تؤدي إلى تكاليف كارثية وأعباء مالية على الأسر والمجتمعات.

وأشار إلى أن مقدمو الخدمات المتخصصة يستخدمون معدات عالية التقنية باهظة الثمن ولا يتم دمج هذه الخدمات مع نماذج الرعاية الصحية الأولية.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space