fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

رسمياً.. الصحة العالمية تؤكد انتشار الحصبة وشلل الأطفال في اليمن

mohammed alghobasi
فلك الطبية
20 مارس 2023آخر تحديث : الإثنين 20 مارس 2023 - 8:26 مساءً
Ad Space
رسمياً.. الصحة العالمية تؤكد انتشار الحصبة وشلل الأطفال في اليمن
Ad Space

رسمياً.. الصحة العالمية تؤكد انتشار الحصبة وشلل الأطفال في اليمن

الطبية_خاص|
أكدت منظمة الصحة العالمية تفشي الحصبة وشلل الأطفال في اليمن، بعد ساعات من تحذير أطلقته بشأن عودة انتشار الأمراض التي كانت قد أصبحت غير شائعة إلى اليمن مثل “السعال الديكي، وشلل الأطفال، والحصبة” بشكل سريع.

وقالت المنظمة في بيان لها مساء أمس الأحد “يشهد اليمن الآن تفشيا للحصبة وشلل الأطفال”.. موضحة بأن أكثر من 80٪ من الأطفال الذين يعانون من الحصبة لم يتلقوا اللقاح.

قد يهمك..آلاف اليمنيين ضحايا هذه المراكز وحقنة تهدد حياة النساء

Ad Space

وأشارت المنظمة إلى أنه وبفضل التطعيم تم إنقاذ ما يقدر بنحو 293000 من الأطفال في اليمن خلال العقدين الماضيين، وأن اللقاحات ستنقذ حياة 74500 آخرين من خلال التطعيم بحلول عام 2025.

وجددت المنظمة تأكيدها على أن اللقاحات ضرورية وأنها لا تحمي المتلقي فحسب، بل تمنع انتقال المرض إلى الآخرين، وأن برامج التطعيم ضرورية للغاية في اليمن من أجل حماية الأطفال من الأمراض التي يمكن الوقاية منها.

اقرأ أيضاً..صنعاء.. مناقشة المخاطر الطارئة التي تواجه اليمن

ولفتت المنظمة إلى أنها تقوم بتسليم 25 مليون جرعة من اللقاحات المؤهلة مسبقاً إلى اليمن سنوياً، منوهة بأنه وفي اليمن لا توجد سوى تقارير عن آثار جانبية طفيفة ومؤقتة، ولم ترد تقارير عن وقوع أي حوادث سلبية خطيرة، مما يدل على أن اللقاحات آمنة.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space