fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الصحة العالمية تحذر دول العالم من مخاطر تفشي الكوليرا

mohammed alghobasi
فلك الطبية
24 مارس 2023آخر تحديث : الجمعة 24 مارس 2023 - 12:40 صباحًا
Ad Space
الصحة العالمية تحذر دول العالم من مخاطر تفشي الكوليرا
Ad Space

الصحة العالمية تحذر دول العالم من مخاطر تفشي الكوليرا

الطبية|
أطلقت منظمة الصحة العالمية تحذيراً بشأن وضع الكوليرا العالمي، وقالت إن مخاطر تفشيه على مستوى العالم عالية جداً في ظل إبلاغ مستمر عن إصابات في عدد من الدول بينها اليمن.

وأكدت المنظمة في بيان لها الخميس أنها تلقت بلاغات من 4 دول جديدة عن تفشي المرض على أراضيها، ليصل مجموع البلدان التي أبلغت عن إصابات حتى الآن إلى 24 دولة.

قد يهمك..الإعلان عن أسماء الفائزين بمسابقة الكتابة عن “الصناعات الدوائية الوطنية”

Ad Space

وأوضحت المنظمة أنه مع بداية العام الجاري 2023 تفشت الكوليرا على نطاقٍ واسعٍ في جنوب شرق أفريقيا، ولا يزال التفشي نشطاً في مالاوي وموزمبيق، مع مخاطر زيادة التفشي بعد إعصار فريدي.. إضافة لتسجيل إصابات في تنزانيا وجنوب أفريقيا وزيمبابوي وزامبيا منذ مطلع العام، وفي منطقة القرن الأفريقي الكبرى، وكذلك في الصومال وأثيوبيا وكينيا وجنوب السودان.

وأشارت المنظمة إلى أنه لا تزال القدرة على الاستجابة للتفشي المتعدد والمتزامن للمرض، إذ تتعرض لضغوط بسبب نقص الموارد، بما في ذلك نقص اللقاحات الفموية، فضلاً عن إجهاد العاملين في مجال الصحة العامة الذين يتعاملون مع تفشي الأمراض المتعددة وغيرها من الطوارئ الصحية في نفس الوقت.

اقرأ أيضاً..أهمية الصناعة الدوائية الوطنية.. طبياً واقتصادياً

وأكدت المنظمة أنها تتلقى بلاغات باستمرار عن إصابات جديدة في كل من “هايتي وبنجلاديش وباكستان وأفغانستان واليمن وسوريا ولبنان ونيجيريا وبوروندي وجمهورية الكونغو الديمقراطية والكاميرون ونيجيريا”.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space