fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

دعوة أممية لتطبيق خطة “صحة واحدة” في جميع أنحاء العالم

mohammed alghobasi
فلك الطبية
29 مارس 2023آخر تحديث : الأربعاء 29 مارس 2023 - 12:31 صباحًا
Ad Space
دعوة أممية لتطبيق خطة “صحة واحدة” في جميع أنحاء العالم
Ad Space

دعوة أممية لتطبيق خطة “صحة واحدة” في جميع أنحاء العالم

الطبية|
دعت منظمة الصحة العالمية أمس الاثنين، إلى تعزيز العمل والتعاون، لتطبيق نهج الصحة الواحدة عبر إجراءات سياسية في جميع البلدان.

وفي أول اجتماع سنوي لهم، قال رؤساء المنظمات الأربع العاملة في برنامج “الصحة الواحدة”، وهي الصحة العالمية والفاو والمنظمة العالمية لصحة الحيوان وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، أن حالات الطوارئ الصحية الدولية الأخيرة مثل جائحة كورونا والجدري وتفشي الايبولا، والتهديدات المستمرة للأمراض الحيوانية المنشأ الأخرى، وسلامة الغذاء ومقاومة مضادات الميكروبات وتدهور النظام البيئي وتغير المناخ، أكدت على الحاجة الملحة لمعالجة هذه التحديات المعقدة.

قد يهمك..السرطان يصيب 533 شخصاً في الحديدة

ودعت المنظمات جميع البلدان وأصحاب المصلحة لإعطاء الأولوية للصحة الواحدة في جدول العمل السياسي الدولي، وتعزيز الحوكمة الصحية المشتركة بين القطاعات.

Ad Space

وأكد الاجتماع على ضرورة أن يكون نهج صحة واحدة بمثابة مبدأ إرشادي في الآليات العالمية بما يشمل “أداة مكافحة الجوائح المستقبلية والوقاية والتأهب والاستجابة، وتعزيز السياسات والاستراتيجيات الوطنية الخاصة بالصحة الواحدة المحددة التكاليف والأولويات”.

اقرأ أيضاً..ارتفاع معدل الإصابة بـ الثلاسيميا في ظل الفهم الخاطئ للفحص قبل الزواج 

كما دعت المنظمات الأربع إلى بذل العمل المشترك بما يتماشى مع خطة العمل المشتركة لرباعية الصحة الواحدة، والتي تتضمن رسم خرائط أصحاب المصلحة، وتحديد الأولويات ومقاييس الرصد والتقييم، ووضع آليات التنسيق متعددة القطاعات، وبناء قوى عاملة مشتركة بين القطاعات العاملة في صحة واحدة تتمتع بالمهارات وقدرات الوقاية من التحديات الصحية.

وأشار البيان الصادر عن الاجتماع إلى أهمية تعزيز تعليم القوى العاملة في مجالات الصحة البشرية والحيوانية والبيئية وتدريبها، إضافة لتعزيز الوقاية من الأوبئة واستهداف الأنشطة والأماكن التي تزيد من خطر انتشار الأمراض الحيوانية المنشأ إلى البشر.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space