fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الصحة العالمية تطالب بالتوقف عن دعم زراعة التبغ

mohammed alghobasi
فلك الطبية
29 مايو 2023آخر تحديث : الإثنين 29 مايو 2023 - 7:38 مساءً
Ad Space
الصحة العالمية تطالب بالتوقف عن دعم زراعة التبغ
Ad Space

الصحة العالمية تطالب بالتوقف عن دعم زراعة التبغ

الطبية|
قالت منظمة الصحة العالمية أن التبغ مسؤول عن حدوث 8 ملايين حالة وفاة سنويا.

وبمناسبة اليوم العالمي للامتناع عن التدخين الذي يصادف الـ 31 من مايو كل عام، حثت منظمة الصحة العالمية الحكومات على التوقف عن دعم زراعة التبغ وعلى دعم محاصيل أكثر استدامة يمكن أن توفر الغذاء لملايين الأشخاص.

قد يهمك..اجراءات قد تجعل السويد أول دولة في العالم خالية من التدخين

وأشارت إلى أن أكثر من 300 مليون شخص في العالم يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد في الوقت الذي تُستخدم أكثر من 3 ملايين هكتار من الأراضي في أكثر من 120 دولة لزراعة التبغ القاتل، بما فيها بلدان يعاني سكانها من المجاعة.

وطالبت المنظمة بدعم زراعة الغذاء بدلا من التبغ، وإعطاء الأولوية للصحة، والمحافظة على النظم الإيكولوجية، وتعزيز الأمن الغذائي للجميع.

Ad Space

وفي تقريرها لها بعنوان “لنزرع الغذاء، وليس التبغ” أبرزت الصحة العالمية فوائد الانتقال إلى محاصيل غذائية أكثر استدامة تعود بالنفع على المزارعين والمجتمعات المحلية والاقتصادات والبيئة والعالم بأسره.

اقرأ أيضاً..منظمات أممية تحذر من ارتفاع الانعدام الغذائي في اليمن

وفضح التقرير ممارسات دوائر صناعة التبغ التي توقع المزارعين في دوامة خبيثة من الديون، وتنشر زراعة التبغ من خلال تضخيم فوائدها الاقتصادية المفترضة، وممارسة الضغط من خلال مجموعات تدّعي أنها تخدم مصالح الزراعة.

ووفقا للمنظمة فإن زراعة التبغ تسبب أمراضا للمزارعين أنفسهم، وقدرت أن أكثر من 1 مليون طفل يعملون في مزارع التبغ ويُحرمون من فرص التعليم.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

*الصورة الرئيسية نقلا عن موقع الصحة العالمية

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space