fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

اجراءات قد تجعل السويد أول دولة في العالم خالية من التدخين

mohammed alghobasi
فلك الطبية
28 مايو 2023آخر تحديث : الأحد 28 مايو 2023 - 9:22 مساءً
Ad Space
اجراءات قد تجعل السويد أول دولة في العالم خالية من التدخين
Ad Space

اجراءات قد تجعل السويد أول دولة في العالم خالية من التدخين

الطبية|
اتخذت السويد على مدار السنوات الماضية إجراءات صارمة للحد من استهلاك التبغ والتدخين مثل “زيادة الضرائب على منتجات التبغ وتنفيذ حملات توعية شاملة حول المخاطر الصحية للتدخين” بهدف تحسين صحة المواطنين وتقليل الأمراض المرتبطة بالتدخين.

وتعتبر هذه الإجراءات أولى الخطوات التي ستجعل السويد أول دولة في العالم تكون خالية من التدخين.. وفقا لمجلة شبيغل الألمانية التي أكدت تحقيق تراجع كبير في معدلات التدخين في البلاد، ما يجعلها نموذجًا يحتذى به لبقية الدول.

قد يهمك..منظمات أممية تحذر من ارتفاع الانعدام الغذائي في اليمن

Ad Space

وتتوقع الحكومة السويدية أن تحقق هذه الخطوات _ المستندة على البحوث العلمية والدراسات التي تثبت آثار التدخين الضارة على الصحة العامة _ تحسنًا كبيرًا في جودة الحياة وتقليل الأعباء الصحية والاقتصادية المرتبطة بالتدخين.

وبحسب موقع “DW”، هناك دول أخرى تود اللحاق بالسويد، حيث تهدف نيوزيلندا إلى تحقيق ذلك بنهاية عام 2025، وبريطانيا عام 2030، وفرنسا عام 2032 وكندا لعام 2035. وقد حدد الاتحاد الأوروبي ككل هدف إنهاء وباء التبغ بحلول عام 2040.

اقرأ أيضاً..الصحة العالمية والفيفا يتفقان على تعزيز الصحة من خلال كرة القدم

أما بالنسبة للأوروبيين فالأمور تبدو أسوأ، حيث أن معدل المدخنين لا يزال عند مستوى مرتفع وتبلغ نسبة المدخنين حوالي 20 في المائة من السكان، أي ما يقرب من أربعة أضعاف ما هو عليه في السويد.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space