fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

افتتاح معرض اليمن للأدوية والأجهزة الطبية في صنعاء

mohammed alghobasi
فلك الطبية
30 مايو 2023آخر تحديث : الثلاثاء 30 مايو 2023 - 7:02 مساءً
Ad Space
افتتاح معرض اليمن للأدوية والأجهزة الطبية في صنعاء
Ad Space

افتتاح معرض اليمن للأدوية والأجهزة الطبية في صنعاء

الطبية_خاص|
افتتح في العاصمة صنعاء اليوم الثلاثاء معرض اليمن للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية 2023م.

المعرض -الذي يستمر ثلاثة أيام- يضم كبرى شركات ومصانع الأدوية والمستلزمات الطبية وشركات الخدمات الطبية.. ومزودي الخدمات الصحية والمنظمات والمبادرات الصحية.

وخلال الافتتاح أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل.. أن الوزارة أقرت 62 صنفا من الأدوية لتتم صناعتها محليا في إطار خطة استراتيجية لتوطين ألف صنف خلال السنوات القادمة.

قد يهمك..الصحة العالمية تطالب بالتوقف عن دعم زراعة التبغ

وأوضح المتوكل أنه تم إقرار اللائحة التعاقدية لتنظيم التصنيع المحلي وفتح المجال للمستوردين في تصنيع الأصناف المستوردة في المصانع المحلية بالتنسيق مع الشركات العالمية وفق المعايير والضوابط اللازمة للتصنيع الجيد ومعايير الجودة.

Ad Space

وفي تصريح خاص لـ “المجلة الطبية”.. أوضح مسؤول التنسيق والمتابعة الدكتور محمد خصروف أن المعرض سيتخلله العديد من ورش العمل والبرامج والندوات العلمية والمهنية.. التي تستهدف الأطباء والصيادلة والمختبرات والتمريض والتخدير والتغذية الصحية والتجميل.

وأوضح خصروف أن برنامج المعرض يشمل فعاليات طبية وتخصصية بمشاركة نخبة من كبار الاستشاريين والأخصائيين من الأطباء والفنيين والعاملين في المستشفيات والعيادات والمراكز الطبية.

اقرأ أيضاً..دور حاسم لمراكز الترصد التغذوي في اليمن

يذكر أن المعرض ينضم بإشراف الغرفة التجارية وبمشاركة “الاتحاد اليمني لمنتجي الأدوية، واتحاد مستوردي الأدوية والمستلزمات الطبية، ونقابة الأطباء والصيادلة اليمنيين، وبنك الدواء اليمني، واتحاد المستشفيات الخاصة”، وبالتنسيق مع الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية.

وعلى هامش المعرض نظمت وزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون مع وزارة الصناعة والهيئة العامة للاستثمار والهيئة العليا للأدوية والغرفة التجارية منتدى الفرص الاستثمارية في مجال الصناعات الطبية والدوائية، وتم استعراض الفرص والتسهيلات والحوافز والتحديات.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space