fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

دراسة جديدة: جدول النوم المنتظم يقلل خطر الموت المبكر

mohammed alghobasi
جديد الطبفلك الطبية
17 يونيو 2023آخر تحديث : السبت 17 يونيو 2023 - 8:03 مساءً
Ad Space
دراسة جديدة: جدول النوم المنتظم يقلل خطر الموت المبكر
Ad Space

دراسة جديدة: جدول النوم المنتظم يقلل خطر الموت المبكر

الطبية|
كشفت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يلتزمون بجدول نوم منتظم وصحي لديهم خطر وفاة مبكرة أقل بنسبة 40% مقارنة بغير الملتزمين.

وفي الدراسة التي نفذها باحثون في جامعة هارفارد الأمريكية، تم استخدام بيانات من دراسة متعددة الأعراق لتصلب الشرايين (MESA)، وهي دراسة بحثية طبية برعاية المعاهد الوطنية للصحة (NIH) لتقييم 1750 مشاركا على مدى متابعة متوسطة مدتها سبع سنوات.

قد يهمك..92 مليون شخص مدخن في إقليم شرق المتوسط

وتم تصنيف حوالي 1015 مشاركا على أنهم ينامون “بانتظام”، بينما اعتبر 744 مشاركا “غير منتظم”، وفقا لـ Medscape، التي راجعت الدراسة. وخلال فترة المتابعة، توفي 176 شخصا.

Ad Space

وأشارت نتائج الدراسة إلى فوائد توسيع نطاق المحادثة العامة حول الحصول على “ليلة نوم جيدة” وتوسيع هذا الهدف للحصول على العديد من الليالي الجيدة من النوم، على التوالي، في أيام الأسبوع وعطلات نهاية الأسبوع، وفقا لبحث بقيادة جون تشونغ.

اقرأ أيضاً..دراسة تؤكد تأثير تلوث الهواء على أدمغة الأطفال

ووفقاً لصحيفة “دايلي ميل”، ترتبط قلة النوم عادة بالمشاكل الصحية المزمنة مثل أمراض القلب وأمراض الكلى وارتفاع ضغط الدم والسكري والسكتة الدماغية والسمنة والاكتئاب.

وتوصي الأكاديمية الأمريكية لطب النوم بالذهاب للنوم في نفس الوقت كل ليلة والاستيقاظ في الوقت نفسه كل صباح، حتى في عطلات نهاية الأسبوع.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space