fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

المفوضية الأوروبية تحذر من زيادة حالات سوء التغذية في اليمن

mohammed alghobasi
فلك الطبية
30 يونيو 2023آخر تحديث : الجمعة 30 يونيو 2023 - 7:52 مساءً
Ad Space
المفوضية الأوروبية تحذر من زيادة حالات سوء التغذية في اليمن
Ad Space

المفوضية الأوروبية تحذر من زيادة حالات سوء التغذية في اليمن

الطبية|
حذرت المفوضية الأوروبية من ارتفاع كبير لحالات سوء التغذية في اليمن خلال الأشهر المقبلة في ظل استمرار تدهور الأمن الغذائي وسوء الخدمات الصحية ونقص التمويل الإنساني.

وفي تقرير أصدرته الأربعاء، قالت المديرية العامة للحماية المدنية وعمليات المساعدات الإنسانية (ECHO) التابعة للمفوضية.. “أبلغ شركاؤنا عن زيادة حالات سوء التغذية في العديد من محافظات اليمن منذ أوائل عام 2023 ، مع توقع زيادة أخرى في موسم الذروة بين يونيو وسبتمبر”.

قد يهمك..سوء التغذية يصيب أطفال اليمن ويهدد الملايين بأمراض خطيرة

وأشارت في تقريرها إلى أن معدلات التقزم بين الأطفال في اليمن مرتفعة للغاية ، حيث تصل إلى 45.1٪ .. ويعاني ما يقرب من 24٪ من الأطفال دون سن الخامسة من الهزال الشديد في المناطق الأكثر تضررا من الصراع، وانعدام الأمن الغذائي.. بحسب ما نقل موقع “يمن فيوتشر”.

Ad Space

وأكدت أن الزيادة المتوقعة تمثل نتيجة طبيعية لعدة عوامل أهمها “تفاقم انعدام الأمن الغذائي ، وعدم كفاية خدمات الرعاية الصحية الأولية.. وتفشي الأمراض المرتبطة بتدني تغطية التطعيم ، وتراجع التمويل الإنساني”.

اقرأ أيضاً..الصحة العالمية: نكافح سوء التغذية الحاد في 6 محافظات يمنية

ووفقاً لتقرير المفوضية فإن اليمن تشهد تفشياً لأمراض مرتبطة بتدني تغطية التلقيح بين الأطفال، وخاصة حالات الحصبة، والتي سجلت ارتفاعاً حاداً “حيث أن غالبية المرضى الذين عولجوا من الحصبة هم من الأطفال دون سن الرابعة”.

وكان أحدث تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية أكد تسجيل 23850 حالة حمى وفيروسات مرتبطة بضعف حملات التطعيم في الربع الأول من العام الجاري.. منها 13 ألف حالة حصبة و 8770 إصابة بحمى الضنك وأكثر من 2080 حالة يشتبه بإصابتها بالكوليرا.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space