fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

تحديد موعد القضاء على “وباء الإيدز” في العالم

mohammed alghobasi
فلك الطبية
15 يوليو 2023آخر تحديث : السبت 15 يوليو 2023 - 8:27 مساءً
Ad Space
تحديد موعد القضاء على “وباء الإيدز” في العالم
Ad Space

تحديد موعد القضاء على “وباء الإيدز” في العالم

الطبية|
أكد برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بفيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز إمكانية إنهاء الإيدز بحلول 2030، داعياً ضرورة تحرّك القادة والممولّين من أجل تسريع التقدّم.

وقدّم موقع البرنامج الإلكتروني في تقرير نشره الخميس، خارطة طريق لاستثمارات وحملات وقاية مبنية على أدلّة وعلاجات ومعالجة عدم المساواة الذي يعيق التقدّم حاليًا.

قد يهمك..تقارير تؤكد ارتفاع حالات الإصابة بـ “الإيدز” في الشرق الأوسط

Ad Space

وأشار التقرير إلى أن انتهاء وباء الإيدز هو مشكلة مالية وسياسية، لافتاً إلى أن بعض البلدان التي تبذل قدرا كافيا من الجهود في هذا المجال قد أحرزت نجاحات جدية في مكافحة هذه العدوى.

ووفقا للأمم المتحدة فإن 95 % من الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بالإيدز في رواندا وإسواتيني وبوتسوانا وزيمبابوي يتلقون العلاج الذي يحتاجون إليه، كما أن 16 دولة أخرى بها 65% من المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية على وشك الوصول إلى الهدف.

اقرأ أيضاً..تقرير أممي يتوقع حدوث أكثر من 7 مليون وفاة مرتبطة بالإيدز  

أما الإصابات الجديدة بالإيدز التي تتزايد بوتيرة تنذر بالخطر، فأكد التقرير إن 23% منها حدثت في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، حيث زاد مجموع المصابين منذ عام 2010 في آسيا الوسطى وأوروبا الشرقية بنسبة 49 %، وفي شمال أفريقيا والشرق الأوسط خلال نفس الفترة بنسبة 61%.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space