fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

“تمويل حاسم” من البنك الدولي لدعم الصحة والغذاء في اليمن

mohammed alghobasi
2023-11-20T19:28:37+03:00
فلك الطبية
20 نوفمبر 2023آخر تحديث : الإثنين 20 نوفمبر 2023 - 7:28 مساءً
Ad Space
“تمويل حاسم” من البنك الدولي لدعم الصحة والغذاء في اليمن
Ad Space

“تمويل حاسم” من البنك الدولي لدعم الصحة والغذاء في اليمن

الطبية|
أعلن البنك الدولي عن منحة من المؤسسة الدولية للتنمية بقيمة 150 مليون دولار أميركي كتمويل إضافي ثانٍ لمشروع رأس المال البشري الطارئ في اليمن، لتحسين خدمات الصحة والتغذية والمياه والصرف الصحي.

وفي بيان صادر عن البنك، من المقرر أن يستمر هذا التمويل الذي وصفه بـ«الحاسم» في مواصلة تقديم الخدمات الأساسية في مجالات الصحة والتغذية وإمدادات المياه والصرف الصحي والنظافة العامة، مع تعزيز أنظمة عملها في جميع أنحاء البلاد.

Ad Space

قد يهمك.. تحذير من الاستخدام العشوائي لأدوية تخفيض الحرارة

وبحسب ما نقل موقع صحيفة “الشرق الأوسط” عن البنك الدولي، سيركز المشروع الطارئ للرعاية الصحية على أربعة مجالات رئيسية في اليمن، وهي تحسين خدمات الرعاية الصحية والتغذية في مراكز الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات، وتعزيز إمدادات المياه وخدمات الصرف الصحي وتعزيز النظم المحلية، وتوفير الدعم الشامل للمشروع وإدارته، إضافة إلى دعم القدرات المؤسسية وتعزيز قدرة نظام الصحة والمياه والصرف الصحي على تحسين التغطية وجودة الخدمات الأساسية المقدمة والقدرة على الصمود في مواجهة تفشي الأمراض المعدية.

اقرأ أيضاً.. لجنة دولية لدراسة تأثير التواصل الاجتماعي على الصحة

ومن الجوانب الحيوية للدعم الجديد، تعزيز المراقبة، وتعزيز خدمات الكشف المبكر، وتعزيز خبرات المتخصصين في الرعاية الصحية. كما سيدعم التمويل الإضافي أيضاً نظام إدارة المعلومات الصحية في البلاد ورفع مستوى الجودة للسياسة الصحية وتقديم الخدمات.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space