fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

تقرير: 90% من وفيات حالات الغرق تحدث في البلدان محدودة الدخل

mohammed alghobasi
فلك الطبية
26 يوليو 2023آخر تحديث : الأربعاء 26 يوليو 2023 - 6:42 مساءً
Ad Space
تقرير: 90% من وفيات حالات الغرق تحدث في البلدان محدودة الدخل
Ad Space

تقرير: 90% من وفيات حالات الغرق تحدث في البلدان محدودة الدخل

الطبية_خاص|
قالت منظمة الصحة العالمية أن حوالي 236 ألف شخص يلقون مصرعهم إثر الغرق كل عام، وأن عدد الوفيات في العقد الأخير فقط بلغ أكثر من 2.5 مليون حالة، منها أكثر من 90% في البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط.

وأشارت المنظمة -في تقرير نشرته أمس الثلاثاء اطلعت عليه “المجلة الطبية”- إلى أن الغرق يعد مشكلة صحية عامة عالمية كبرى، يتم التغاضي عنها.. معلنة تأسيس التحالف العالمي للوقاية من الغرق، ويشمل منظمة الأغذية والزراعة، والمنظمة البحرية الدولية.. وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، بجانب خمس جهات فاعلة من غير الدول.

قد يهمك..ابتكار كبسولة نانوية تنقل الدواء إلى الأورام الخبيثة

وبمناسبة اليوم العالمي للوقاية من الغرق، الذي يوافق 25 يوليو من كل عام.. نوهت المنظمة بأنها ستصدر دراسة بشأن جدوى الاستثمار في الوقاية من الغرق.

Ad Space

وأضافت “الدراسة تبين كيف أن اتخاذ إجراءين فقط -الاستثمار في الرعاية النهارية للأطفال في سن ما قبل المدرسة وتلقين مهارات السباحة الأساسية للأطفال في سن المدرسة- كفيل بحماية ملايين الأرواح.. وأن كل دولار يستثمر في هذين الإجراءين يمكن أن يحقق فوائد تصل إلى تسعة أضعاف القيمة الأصلية المستثمرة.

اقرأ أيضاً..موجة الحر تنهك الأنظمة الصحية في ثلاث قارات

وتظهر نتائج دراسة جدوى الاستثمار الجديدة أنه يمكن بحلول عام 2050 أن تؤدي زيادة الاستثمار العالمي في تدبيرين فقط إلى إنقاذ أرواح أكثر من 774000 طفل.. والوقاية من نحو مليون حالة غرق غير مميتة لدى الأطفال، وتجنب إصابات خطيرة تقصر من أعمار 178000 من ضحايا الغرق.. بحسب الصحة العالمية.

يذكر أن جمعية الصحة العالمية اعتمدت في أيار/ مايو 2023، أول قرار لها بشأن الوقاية من الغرق، يدعو هذا القرار المنظمة إلى قيادة الجهود داخل منظومة الأمم المتحدة للوقاية من الغرق.. وتيسير الاحتفال باليوم العالمي للوقاية من الغرق في 25 تموز/يوليو من كل عام.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space