المجلة الطبية

العسل والفواكه أهم الحلويات الطبيعية

-

العسل والفواكه أهم الحلويات الطبيعية

الطبية|
حذر طبيب مختص بالأمراض الجلدية من الحلويات المصنعة لاحتوائها على الكربوهيدرات المكررة التي تشكل خطراً على الصحة، وأكد أن العسل والفواكه هي الحلويات الأكثر فائدة للصحة.

وأرجع الطبيب الروسي رومان إيفانوف خطورة الحلويات المصنعة الى امتصاصها بسرعة في الدم، وتسببها في ارتفاع نسبة السكر والأنسولين، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن بسبب المحتوى العالي من السعرات الحرارية.

قد يهمك..دراسة: جلوس الأطفال أمام الشاشات يعرضهم لمخاطر صحية

ونصح إيفانوف بالحلويات الطبيعية التي يمكن تناولها دون الإضرار بالصحة، وأهمها الفواكه والتوت والخضروات الحلوة الغنية بالألياف والسكريات الطبيعية والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الثمينة.

واعتبر الطبيب الروسي العسل من أهم الحلويات الطبيعية المفيدة لاحتوائه على فيتامينات “B” وأحماض الأسكوربيك والبانتوثينيك وحمض الفوليك، إضافة لعناصر كيميائية مهمة مثل الكالسيوم، الصوديوم، المغنيسيوم، والحديد والفوسفور، والزنك وغيرها.

اقرأ أيضاً..صنعاء تسحب دواءً خاصاً بالأطفال وتحذر من التعامل معه

ووفقاً لما نقل موقع “آر تي عربي” عن الطبيب، فإن الحلويات الطبيعية لها خصائص مضادة للبكتيريا لأنها تحتوي على مواد تمنع مسببات الأمراض من التكاثر، كما أن للعسل تأثيراً إيجابياً على النوم وتسريع عملية التمثيل الغذائي إذا تم تناوله بشكل معتدل.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Exit mobile version