fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

دراسة: جلوس الأطفال أمام الشاشات يعرضهم لمخاطر صحية

mohammed alghobasi
2023-07-26T20:35:22+03:00
جديد الطبفلك الطبية
26 يوليو 2023آخر تحديث : الأربعاء 26 يوليو 2023 - 8:35 مساءً
Ad Space
دراسة: جلوس الأطفال أمام الشاشات يعرضهم لمخاطر صحية
Ad Space

دراسة: جلوس الأطفال أمام الشاشات يعرضهم لمخاطر صحية

الطبية|
كشفت دراسة حديثة أجرتها جامعة أوتاغو في نيوزيلندا أن مشاهدة الأطفال للتلفاز لفترات طويلة قد يقود إلى الإصابة بأمراض خطيرة مع مرور الوقت، من بينها أمراض التمثيل الغذائي وأمراض القلب.

وأظهرت نتائج الدراسة التي نشرت في مجلة “طب الأطفال”، أن جلوس الأطفال والمراهقين أمام الشاشات واستخدامها يرتبط بزيادة فرص الإصابة بأمراض التمثيل الغذائي عندما يصبحون بالغين.

قد يهمك..تقرير: 90% من وفيات حالات الغرق تحدث في البلدان محدودة الدخل

ووجد الباحثون الذين تتبعوا بيانات أكثر من 800 شخص خلال الدراسة ، أن أولئك الذين شاهدوا التلفاز لفترات أطول- والذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 15 عاما- كانوا أكثر عرضة للإصابة بهذه الحالات في سن 45.

Ad Space

وبحسب ما نشره موقع “نيوز ميديكال لايف ساينس” ، أشار المشرف الرئيسي على الدراسة، الدكتور بوب هانكوكس، إلى أن الوقت الطويل الذي يقضيه الأطفال أمام الشاشات قد يؤدي إلى قلة النشاط البدني، ويرفع احتمال نشوء عادات غذائية سيئة بسبب مشاهدة إعلانات للأطعمة غير الصحية.

اقرأ أيضاً..موجة الحر تنهك الأنظمة الصحية في ثلاث قارات

ولفت هانكوكس إلى أن الجلوس لمشاهدة التلفاز يؤدي إلى قلة النشاط، “وبالتالي زيادة خطر زيادة الوزن وقلة اللياقة”. ولذلك ينصح الأطباء والمختصون بتنظيم الأوقات التي يقضيها الأطفال أمام الشاشات، وتشجيعهم على الحركة وزيادة النشاط البدني والحرص على تناول غذاء صحي.

ومتلازمة التمثيل الغذائي هي مجموعة من الحالات، تشمل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة السكر في الدم وزيادة الدهون في الجسم ومستويات الكوليسترول غير الطبيعية التي تؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والسكتة الدماغية. وفقاً لموقع (ساينس ديلي) الأمريكي.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space