fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

شابة تطور تطبيقاً هو الأول من نوعه في اليمن

mohammed alghobasi
فلك الطبية
13 أغسطس 2023آخر تحديث : الأحد 13 أغسطس 2023 - 7:45 مساءً
Ad Space
شابة تطور تطبيقاً هو الأول من نوعه في اليمن
Ad Space

شابة تطور أول تطبيق خاص بـ “التوحد” في اليمن

الطبية|
تمكنت شابة يمنية تبلغ من العمر 27 عاماً، من تطوير اول تطبيق خاص بالتوحد في اليمن.

وأكد البرنامج الانمائي التابع للأمم المتحدة، أن الشابة حماس أبو حاتم، طورت تطبيقاً للهاتف المحمول يعمل بنظام أندرويد يسمى “طيف”، يهدف الى تزويد الأمهات بالمعرفة والمعلومات اللازمة للتعامل بنجاح مع أطفالهن المصابين باضطراب طيف التوحد (ASD).

قد يهمك..طبيب يحذر من الجلوس فترة طويلة أمام الكمبيوتر

Ad Space

وسيساعد التطبيق الذي صممته حماس “خريجة علوم الحاسوب من جامعة صنعاء”، في تسهيل التشخيص المبكر للأطفال المصابين بالتوحد، كما سيساعد الآباء على تحديد ما إذا كان من المحتمل أن يكون طفلهم مصاباً بالتوحد وإلى أي مدى قد يسجلون طيف التوحد.

وعبر موقعه الإلكتروني، قال البرنامج الانمائي التابع للامم المتحدة، أن تعاطف الشابة “حماس أبو حاتم”وفهمها لنضال النساء اليمنيات أدى بدون تردد إلى التفكير بشكل خلاق لريادة مناهج رقمية مبتكرة لمعالجة مرض التوحد في اليمن.

اقرأ أيضاً..الصحة العالمية: مليون اصابة يومية بالعدوى المنقولة جنسياً

ومرض أو اضطراب التوحد غير مفهوم تماماً أو معروف على نطاق واسع في اليمن.. وهناك نقص في البيانات الموثوقة عن الأطفال المصابين بالتوحد وفقاً لحماس “مبتكرة التطبيق”.. التي وأوضحت أن “اضطراب طيف التوحد بين الأطفال مشكلة غير معروفة في اليمن، والأمهات دائماً ما يلاحظن ذلك أولاً في أطفالهن”.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space