fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

دراسة: الضحك يعزز صحة القلب

mohammed alghobasi
جديد الطبفلك الطبيةلصحتك
30 أغسطس 2023آخر تحديث : الأربعاء 30 أغسطس 2023 - 8:03 مساءً
Ad Space
دراسة: الضحك يعزز صحة القلب
Ad Space

دراسة: الضحك يعزز صحة القلب

الطبية|
كشفت دراسة هي الأولى من نوعها عن فوائد مذهلة للضحك على صحة القلب.

الدراسة التي نفذها أطباء في مستشفى “كلينيكاس في البرازيل”، وجدت أن العلاج بالضحك تدخل جيد يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب وتقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

قد يهمك..دراسة تظهر إمكانية للتخلص من النعاس تماماً

وأشار معدو الدراسة إلى إمكانية تنفيذ العلاج بالضحك في المؤسسات والأنظمة الصحية للمرضى المعرضين لخطر الإصابة بمشاكل في القلب.

ووفقاً لـ”صحيفة الغارديان” البريطانية، فقد توصلت الدراسة التي تعد من نوعها، إلى أن الضحك مفيد للقلب.. إذ يؤدي إلى تمدد الأنسجة داخل القلب، وزيادة تدفق الأكسجين حول الجسم.

Ad Space

واعتمدت النتائج على دراسة شملت 26 شخصا يبلغ متوسط أعمارهم 64 عاما، يعانون من مرض الشريان التاجي.. وهو ناتج عن تراكم الترسبات في جدران الشرايين التي تزود القلب بالدم.

ولاحظ الخبراء في نهاية الدراسة أن المشاركين الذين شاهدوا البرامج الكوميدية تحسنت صحتهم بحوالي 10 في المائة في اختبار لقياس كمية الأكسجين.. والتي يمكن لقلبهم ضخها حول الجسم. كما تحسنوا في اختبار ثان لقياس مدى قدرة الشرايين على التوسع.

اقرأ أيضاً..11 مؤشراً لرصد احتمالات الإصابة بالخرف

وخلصت الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة “ESC 365” إلى أن المرضى، الذين يعانون من مرض الشريان التاجي والمشاركين في دورة العلاج بالضحك، انخفض لديهم الالتهاب وتحسنت صحتهم.

ويرى المؤلف الرئيسي للدراسة البروفيسور ماركو سافي، أن العلاج بالضحك قد يساعد في التقليل من الاعتماد على الأدوية. وأضاف: “يجب على الناس أن يحاولوا القيام بأشياء تجعلهم يضحكون وتشعرهم بالسعادة بشكل عام”.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space