fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

علامات تصدرها المعدة عن خطر ارتفاع الكوليسترول

mohammed alghobasi
فلك الطبيةلصحتك
6 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأربعاء 6 سبتمبر 2023 - 8:55 مساءً
Ad Space
علامات تصدرها المعدة عن خطر ارتفاع الكوليسترول
Ad Space

علامات تصدرها المعدة عن خطر ارتفاع الكوليسترول

الطبية|
يوصي الأطباء بعدم التهاون مع مشكلات الجهاز الهضمي، لأنها قد تكون علامات تحذيرية على الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة، مثل ارتفاع الكوليسترول بالدم.

ووفقًا لما أورد موقعي “Express” و”Very wellhealth”.، فإن الكبد هو العضو الحيوي المسئول بالجسم عن إنتاج الكوليسترول، فإذا أنتجه بكميات تتجاوز المعدل الطبيعي، ستواجه الصفراء صعوبة كبيرة في تفتيته، مما يزيد من خطر الإصابة بحصوات المرارة.

قد يهمك..الحصبة تودي بحياة 413 طفلاً يمنياً هذا العام

Ad Space

جدير بالذكر أن 80% من مرضى حصوات المرارة لا يعرفون أنهم مصابون بها، و20% فقط يشعرون بآلام مفاجئة في البطن، عادةً ما تكون شديدة.

وبحسب موقع “الكونسلتو”، تصبح آلام البطن دليلًا على الإصابة بحصوات المرارة، إذا كان يشعر بها المريض في الجزء العلوي القريب من الحجاب الحاجز، وتستمر من بضع دقائق إلى عدة ساعات.

اقرأ أيضاً..كرة ذكية تحد من القلق بنسبة 75%

وقد يمتد تأثير آلام البطن الناتجة عن حصوات المرارة إلى مناطق أخرى بالجسم، مثل أسفل الظهر والكتف الأيمن، كما يصاحبها الأعراض “الغثيان، القيء، انتفاخ البطن، عسر الهضم، الغازات، عدم تحمل الأطعمة الدسمة”.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space