fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

اختتام المؤتمر العلمي الأول لأمراض الجهاز الهضمي والكبد

mohammed alghobasi
فلك الطبية
19 أكتوبر 2023آخر تحديث : الخميس 19 أكتوبر 2023 - 6:37 مساءً
Ad Space
اختتام المؤتمر العلمي الأول لأمراض الجهاز الهضمي والكبد
Ad Space

اختتام المؤتمر العلمي الأول لأمراض الجهاز الهضمي والكبد

الطبية|
اختتمت اليوم الخميس أعمال المؤتمر العلمي الأول لأمراض الجهاز الهضمي والكبد، الذي نظمته جامعة صنعاء بالتعاون مع الجمعية اليمنية لأمراض الكبد والجهاز الهضمي والقنوات المرارية والبنكرياس والتنظير الداخلي.

ناقش المؤتمر -الذي استمر يومين بمشاركة نخبة من الأطباء والأكاديميين اليمنيين والعرب وكوكبة من أطباء الجهاز الهضمي والكبد- مجموعة من الأوراق والأبحاث العلمية المتعلقة بأمراض الجهاز الهضمي والكبد، واستعرض الطرق والوسائل الحديثة في مجال زراعة الكبد، وكذا المسببات الخاصة بالفشل الكبدي وارتفاع الضغط الوريدي البائي والتخثر في أمراض الكبد.

قد يهمك..الصحة العالمية تجهز 21 منشأة صحية في اليمن

وخلال المؤتمر، أكد رئيس الجمعية اليمنية لأمراض الكبد والجهاز الهضمي والقنوات المرارية والبنكرياس والتنظير الداخلي – رئيس المؤتمر الدكتور محمد الحيمي أهمية الدور الذي تلعبه مراكز الإشعاع العلمي والمؤسسات التعليمية في تطوير ودعم البحث العلمي في مختلف المجالات والذي به ترتقي الشعوب والأمم.

Ad Space

وأشاد بالدور الرائد لجامعة صنعاء بكوادرها وكلياتها ومراكزها المختلفة والذين أنجزوا الكثير من الأبحاث العلمية في كليات الطب والعلوم الصحية وطب الأسنان والصيدلة والتي كانت مستندة من الواقع الصحي في اليمن والعلوم الصحية التطبيقية والسريرية.

اقرأ أيضاً..أكثر أنواع السرطان انتشاراً في الدول العربية

ونوه بدور كلية الطب بجامعة صنعاء ممثلة بقسم الأمراض الباطنية وفتح مساق طب أمراض الجهاز الهضمي والكبد منذ عام 2010م وانعكاس ذلك على تحقيق تلك البرامج العلمية والبحثية والتدريبية العملية المؤهلة لشهادات الماجستير والدكتوراه وتخريج كوكبة من الأطباء الماهرين الذين يعملون في مختلف محافظات الجمهورية.

ودعا المشاركون إلى إنشاء “معهد قومي لأمراض الجهاز الهضمي والكبد”، لدعم الأبحاث ودراسة أسباب انتشار أمراض الجهاز الهضمي والكبد في اليمن وطرق الوقاية والعلاج بصورة مبكرة.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space