fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الصحة العالمية: إصابات متحور “كورونا” الجديد سجلت في 52 دولة

mohammed alghobasi
فلك الطبيةكورونا
16 أغسطس 2023آخر تحديث : الأربعاء 16 أغسطس 2023 - 7:22 مساءً
Ad Space
الصحة العالمية: إصابات متحور “كورونا” الجديد سجلت في 52 دولة
Ad Space

الصحة العالمية: إصابات متحور “كورونا” الجديد سجلت في 52 دولة

الطبية|
كشفت منظمة الصحة العالمية عن تسجيل 7 آلاف حالة بالمتحور الجديد لـ(كوفيد-19)، الذي يحمل اسم “إي جي .5″، مؤكدة أنه يتمتع بزيادة الانتشار وسرعة النمو.

وأوضحت ممثلة المنظمة في قطر ريانة بو حاقة لقناة “الجزيرة”، أن هذه الآلاف من الإصابات بالمتحور الجديد، تم تسجيلها في 52 دولة حول العالم.

قد يهمك..اليمن تتسلم لقاحات لتحصين أكثر من مليون طفل ضد الحصبة

وأشارت بو حاقة إلى أن هناك مخاوف تتعلق بالمسنين والأشخاص الذين يعانون من علل صحية، أو أمراض مزمنة، مثل السكري، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والرئة، والسرطان، لدى جميع الأعمار، لكونهم أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بالمتحور.

Ad Space

ولفتت إلى أن أعراض متحور “إي جي .5” أنه لا تختلف عن أعراض الإصابة بالسلالات السابقة لـ(كوفيد-19)، مثل والتعب والإسهال وضيق النفس، وارتفاع درجة الحرارة، والحمى والتهاب الحلق وسيلان الأنف، والسعال وآلام الجسد والعضلات، وانخفاض نسبة الأكسجين في حالة الإصابات الشديدة.

وحذرت من أن المتحور الجديد “إي جي .5″، يملك القدرة على إصابة الأشخاص الذين تلقوا اللقاح المضاد لـ”كورونا”، وذلك لأنه لديه خصائص الهروب المناعي.

اقرأ أيضاً..استعدادات لعقد أول مؤتمر عالمي بشأن الطب التقليدي في الهند

وأضافت منظمة الصحة العالمية متحور “EG.5” إلى قائمتها للسلالات المتداولة حاليا “المثيرة للاهتمام”، والتي يتم مراقبتها، منذ 19 يوليو/ تموز الماضي.

ورغم انتهاء حالة الطوارئ الخاصة بكورونا، إلا أن المنظمة أكدت أن “كوفيد-19” لا يزال يمثل تهديدًا كبيرًا، في ظل زيادة انتشار متحور فيروس كورونا “أوميكرون”. الذي تم رصده، منذ 9 أغسطس/آب، في 48 دولة.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space