fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

5 مخاطر صحية يواجهها الرجل بعد الخمسين

هاشم القدمي
صحتكفلك الطبية
18 مارس 2023آخر تحديث : السبت 18 مارس 2023 - 7:35 مساءً
Ad Space
5 مخاطر صحية يواجهها الرجل بعد الخمسين
Ad Space

5 مخاطر صحية يواجهها الرجل بعد الخمسين

الطبية|

يواجه الرجال بعد سن الخمسين الكثير من الأمراض المزمنة التي تعيق حياتهم بشكل طبيعي، ويرجع ذلك إلى نقص هرمون التستوستيرون والابتعاد عن العادات الصحية المفيدة لهم.

    

1- أمراض القلب:

يعاني رجل من كل خمسة رجال بعد سن الخمسين من أمراض القلب، والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم، ما يسبب في وفاتهم سنويًا, ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب إذا كان لدى عائلة الرجل تاريخ وراثي مع المرض.

قد يهمك .. دراسة: صوم رمضان يؤثر إيجابياً على الأداء الدراسي للشباب

    

2- سرطان المثانة:

يعدُّ سرطان المثانة رابع أكثر أنواع السرطانات شيوعًا للرجال فوق سن الخمسين، ويصيب الرجال المدخنين أكثر من غيرهم أو الذين يتعاملون مع المواد الكيميائية المستخدمة في صناعات الأصباغ والجلود والمطاط.

     

Ad Space

3- سلس البول:

يكون الرجال فوق سن الخمسين أكثر عرضة للإصابة بسلس البول، ولكن لحسن الحظ أنه مرض يمكن العلاج منه، وهو عدم القدرة على التحكم في التبول.

      

4- مشكلات الصحة الجسدية:

يعاني الرجال فوق سن الخمسين الضعف الجنسي وضعف الانتصاب بسبب نقص هرمون التستوستيرون، كما يفقد معظم الرجال الدافع الجنسي، بالإضافة إلى الأمراض النفسية مثل الاكتئاب والفراغ العاطفي.

إقرأ أيضاً .. الصحة العالمية: تقليل الملح سينقذ 7 ملايين شخص

     

5- أمراض البروستاتا:

يصيب التهاب البروستاتا الرجال فوق سن الخمسين أكثر من غيرهم، بسبب نقص هرمون الذكورة، كما قد يصاب أعداد منهم بسرطان البروستاتا لذا ينصح بإجراء اختبارات دورية للرجال مع تقدمهم في السن.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space