fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

استعدادات لعقد أول مؤتمر عالمي بشأن الطب التقليدي في الهند

mohammed alghobasi
فلك الطبية
14 أغسطس 2023آخر تحديث : الإثنين 14 أغسطس 2023 - 8:10 مساءً
Ad Space
استعدادات لعقد أول مؤتمر عالمي بشأن الطب التقليدي في الهند
Ad Space

استعدادات لعقد أول مؤتمر عالمي بشأن الطب التقليدي في الهند

الطبية_خاص|
تستعد منظمة الصحة العالمية لعقد أول مؤتمر بشأن الطب التقليدي يومي 17 و18 آب/ أغسطس 2023 الحالي في الهند، بمشاركة مدرائها الإقليميين، ووزراء الصحة في دول مجموعة العشرين، ومدعوين رفيعي المستوى من بلدان أقاليم المنظمة الستة.. وعلماء وممارسين للطب التقليدي.

ووفقا للمنظمة فإنها تهدف من المؤتمر لاستكشاف سبل توسيع الاستفادة من أوجه التقدم العلمي وتحقيق إمكانات المعارف المسندة بالأدلة في استخدام الطب التقليدي لضمان تمتع الأفراد بالصحة والعافية في جميع أنحاء العالم.

قد يهمك..شابة تطور تطبيقاً هو الأول من نوعه في اليمن

المؤتمر الذي يعقد تحت شعار “أرض واحدة، أسرة واحدة، مستقبل واحد”، سيكون الأولَ في سلسلة من مؤتمرات القمة العالمية التي تعقدها المنظمة بشأن الطب التقليدي مرة كل سنتين في مختلف أقاليمها.

Ad Space

وبحسب بيان نشرته المنظمة في موقعها الرسمي اطلعت عليه “المجلة الطبية”، فقد ساهم الطب التقليدي في اكتشافات شكلت فتوحات طبية ولا يزال يبشر بإنجازات كثيرة. ويمكن أن تساعد طرق البحث مثل علم الأدوية العرقية وعلم الأدوية العكسي في تحديد عقاقير جديدة ومأمونة وفعالة سريرياً.

اقرأ أيضاً..أمراض الفم قد تنذر بخطر الإصابة بنوبة قلبية

وأشارت إلى أن تطبيق تكنولوجيات جديدة في الصحة والطب – مثل علم الجينوم وتقنيات التشخيص الجديدة والذكاء الاصطناعي- يمكن أن يفتح آفاقاً جديدة للمعارف المتعلقة بالطب التقليدي.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

*الصورة الرئيسية نقلاً عن موقع منظمة الصحة العالمية

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space