fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

وزراء الصحة العرب يطالب بحماية الفرق والمنشآت الصحية في قطاع غزة

mohammed alghobasi
2023-11-05T18:23:09+03:00
فلك الطبية
5 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:23 مساءً
Ad Space
وزراء الصحة العرب يطالب بحماية الفرق والمنشآت الصحية في قطاع غزة
Ad Space

وزراء الصحة العرب يطالب بحماية الفرق والمنشآت الصحية في قطاع غزة

الطبية|
أكد مجلس وزراء الصحة العرب ضرورة الوقف الفوري للحرب على قطاع غزة، محذرا من التداعيات الإنسانية والصحية الكارثية مع استمرار الهجمات الإسرائيلية التي تستهدف الفلسطينيين في محيط المراكز العلاجية والمستشفيات، وكذلك الفرق الطبية وأماكن الإيواء التي يلجأون إليها هرباً من القصف.

وطالب المجلس في بيان عممته الجامعة العربية اليوم الأحد، المجتمع الدولي الاضطلاع بمسؤولياته لوقف الحرب وفتح ممرات إنسانية آمنة ومستدامة لضمان نفاذ وتدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية، إعمالا واحتراما لقواعد القانون الدولي الإنساني.

Ad Space

قد يهمك..10 خطوات للوقاية من تلوث الهواء

وشدد البيان على ضرورة الضغط لرفع الحصار عن قطاع غزة، وحماية المدنيين والفرق الصحية والمنشآت الصحية ومراكز الإيواء ودور العبادة، والسماح بشكل فوري وعاجل بإدخال الوقود للمستشفيات والمراكز الصحية وسيارات الإسعاف.

اقرأ أيضاً..صنعاء.. مستشفى الكويت يدشن اسبوعاً خيرياً للقسطرة القلبية

وأقر المجلس تكليف كل من رئيس الدورة الحالية للمجلس (الجمهورية الجزائرية) ورئيس المكتب التنفيذي (جمهورية مصر العربية)، بمخاطبة المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، لتكثيف جهوده من أجل تقديم كافة أشكال الدعم الطبي والإنساني إلى وزارة الصحة بدولة فلسطين، والعمل على حماية المستشفيات والمرافق الصحية في قطاع غزة.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space