fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

أهم الأطعمة لتعزيز المناعة في موسم البرد

mohammed alghobasi
تغذيةفلك الطبيةلصحتك
14 نوفمبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 - 8:31 مساءً
Ad Space
أهم الأطعمة لتعزيز المناعة في موسم البرد
Ad Space

أهم الأطعمة لتعزيز المناعة في موسم البرد

الطبية|
تتأثر الصحة بالتغير المفاجئ في درجات الحرارة والطقس، الأمر الذي يؤكد حاجة الأجسام إلى التكيف مع هذه التغيرات للحفاظ على وظائفها بكفاءة.

ومع دخول فصل الشتاء تصبح أجسامنا أكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد والسعال و الإنفلونزا، ومن المهم مواجهة هذه الفترة باتباع بعض النصائح والتغييرات البسيطة في نظامنا الغذائي.

قد يهمك..تقرير دولي: أمراض الطفولة تنتشر في محافظة إب

السطور التالية تلخص أهم الأغذية لمواجهة تغير الفصول واستقبال الشتاء وفقا لما أورد موقع (إن دي تي في فود) الهندي:

الفواكه الحمضية
مثل البرتقال والليمون والغريب فروت لأنها مليئة بفيتامين سي، وهو معزز قوي للمناعة. إذ يساعد فيتامين سي على تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء، والتي تلعب دوراً حاسماً في مكافحة الالتهابات.

Ad Space

الزبادي
هو مصدر ممتاز للبروبيوتيك، وهي بكتيريا صحية تعزز ميكروبيوم الأمعاء مما ينعكس على صحة الجهاز المناعي. ولكن تجنب تقديم الزبادي باردا لأن ذلك قد يساعد في الإصابة بنزلات البرد ومن ثم السعال.

التوت
مثل الفراولة والتوت الأزرق والتوت البري، غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي يمكن أن تساعد في تعزيز جهاز المناعة. بحسب ما نشره موقع (إنديا تايمز) الهندي.

الزنجبيل
يشتهر الزنجبيل بخصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، مما يجعله خيارا ممتازا لتعزيز الجهاز المناعي. كما يمكن أن يساعد في تهدئة التهاب الحلق وتقليل الالتهاب في الجسم. يمكنك صنع شاي الزنجبيل عن طريق نقع شرائح الزنجبيل الطازج في الماء الساخن، المحلاة بالقليل من العسل.

اقرأ أيضاً..الالتهاب الرئوي.. أكبر قاتل للأطفال

الحساء
خيار الأمهات المثالي خلال الأشهر الباردة. في الواقع توفر وجبة الحساء وخاصة تلك المصنوعة من مرق العظام، ثروة من العناصر الغذائية التي تعمل على تحسين جهاز المناعة بشكل فعال. فهي غنية بالفيتامينات والمعادن، وتوفر المكونات الأساسية للدفاع القوي ضد أمراض الشتاء.

الخضروات الورقية
تعتبر الورقيات مثل السبانخ واللفت والبروكلي مصدرا غنيا بالفيتامينات والمعادن الأساسية، كما أنها غنية بالألياف التي تدعم صحة الجهاز الهضمي.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space