fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الصحة تدشن المؤتمر العلمي الأول لحديثي الولادة

mohammed alghobasi
فلك الطبية
29 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأربعاء 29 نوفمبر 2023 - 8:17 مساءً
Ad Space
الصحة تدشن المؤتمر العلمي الأول لحديثي الولادة
Ad Space

الصحة تدشن المؤتمر العلمي الأول لحديثي الولادة

الطبية|
تحت شعار “إجراءات بسيطة لها تأثيرات كبيرة لإنقاذ حياة المواليد”، انطلقت اليوم الأربعاء بصنعاء، أعمال المؤتمر العلمي الأول لحديثي الولادة بمناسبة اليوم العالمي للخدج.

المؤتمر الذي تنظمه الإدارة العامة لصحة الأم والوليد بوزارة الصحة بالشراكة مع الجمعية اليمنية لطب حديثي الولادة ومستشفى السبعين للأمومة والطفولة، يهجف إلى تعزيز الوعي حول أسباب مراضة ووفيات حديثي الولادة والحد منها.

قد يهمك.. الكليات الطبية واحتياجات المجتمع.. خلل في المعادلة

Ad Space

ويتضمن المؤتمر الذي يشارك فيه أكثر من 300 من استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة والبورد، 18 ورشة عملية حول الوضع الراهن والمؤشرات الصحية لحديثي الولادة، والمضاعفات والإعاقات الناجمة عن ذلك و العوامل التي تؤدي إلى المراضة والإعاقات والوفيات.

وخلال الافتتاح أكدت نائبة ممثل اليونيسف في اليمن لانا كتاو، أن الولادة المبكرة تعد سببا رئيسيا للوفاة في فترة حديثي الولادة، حيث يولد ما يقدر ب 15 مليون طفل قبل الأوان في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضاً.. صنعاء تحتضن المؤتمر العلمي الخامس لجراحة المخ والأعصاب

وبحسب ما أوردت وكالة “سبأ للأنباء”، أشارت كتاو إلى أن عام 2023 فترة مهمة لليمن حيث قام اليمن بتحديث استراتيجيتين بما في ذلك استراتيجية صحة الأم والوليد واستراتيجية القبالة بالإضافة إلى استحداث أول استراتيجية لصحة الأطفال.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space