fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الصحة العالمية: ثلث النساء يعانين من مشاكل بعد الولادة

mohammed alghobasi
فلك الطبية
9 ديسمبر 2023آخر تحديث : السبت 9 ديسمبر 2023 - 7:09 مساءً
Ad Space
الصحة العالمية: ثلث النساء يعانين من مشاكل بعد الولادة
Ad Space

الصحة العالمية: ثلث النساء يعانين من مشاكل بعد الولادة

الطبية|
أكدت منظمة الصحة العالمية معاناة ما لا يقل عن 40 مليون امرأة سنوياً من مشكلة صحية طويلة الأمد بعد الولادة.

وبحسب دراسة نفذتها إدارة الصحة الإنجابية في المنظمة، فإن امرأة من كل 3 لها مشكلة صحية تمتد من أشهر إلى أعوام، بسبب الحمل والولادة.

قد يهمك.. دراسة تؤكد بأن الزواج قد يرفع ضغط الدم

ووفقا لنتائج البحث الذي نشر في مجلة “لانسيت” الطبية، أفاد الباحثون بأن 35% من النساء يعانين من عسر الجماع بعد الولادة، و32% من آلام أسفل الظهر، و19% من سلس الشرج، و31% من سلس البول.

Ad Space

وشملت المشاكل التي تمتد بعد الولادة: القلق الذي يصيب ما بين 9% و24% من النساء، والاكتئاب الذي يصيب ما بين 11% و17%، والخوف من الولادة، يؤثر على ما بين 6% و15%، والعقم الثانوي يصيب 11%.

وقالت الدكتورة باسكال ألوتي، مديرة الصحة الجنسية والإنجابية والبحوث في منظمة الصحة العالمية: “العديد من حالات ما بعد الولادة تسبب معاناة كبيرة في الحياة اليومية للمرأة بعد فترة طويلة من الولادة، عاطفياً وجسدياً، ومع ذلك لا تحظى بالتقدير إلى حد كبير، ولا يبلغ عنها بشكل كافٍ”.

اقرأ أيضاً.. عادة شائعة في الشتاء تؤدي إلى زيادة الإصابة بنزلات البرد

وخلال الدراسة، راجع فريق البحث الأدبيات والمبادئ التوجيهية للأطباء والعاملين الصحيين على مدار الأعوام الـ12 الماضية، ولم يجدوا أي مبادئ توجيهية حديثة عالية الجودة لدعم العلاج الفعال لـ 40% من الحالات ذات الأولوية الـ 32 التي حللوها في دراستهم.

وأشارت النتائج إلى إن غياب الاهتمام بمثل هذه القضايا الأساسية يساعد في تفسير سبب فشل 121 دولة من أصل 185 في التقدم الكبير في الحد من الوفيات النفاسية على مدى العقدين الماضيين.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space