fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

صنعاء.. انطلاق أعمال المؤتمر العلمي السادس لمركز القلب العسكري

mohammed alghobasi
2023-12-26T21:15:57+03:00
فلك الطبية
26 ديسمبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 - 9:15 مساءً
Ad Space
صنعاء.. انطلاق أعمال المؤتمر العلمي السادس لمركز القلب العسكري
Ad Space

صنعاء.. انطلاق أعمال المؤتمر العلمي السادس لمركز القلب العسكري

الطبية|
انطلقت اليوم في العاصمة صنعاء أعمال المؤتمر العلمي السادس لمركز القلب العسكري، الذي ينظمه مركز القلب العسكري وتحتضنه جامعة صنعاء على مدى ثلاثة أيام.

ووفقاً للمنظمين، ينعقد المؤتمر هذا العام بمشاركة أكثر من 4200 من الكوادر الطبية والجراحية والتمريضية والفنية المتخصصة في مجال أمراض وجراحة القلب من المؤسسات الطبية الحكومية والخاصة من مختلف محافظات الجمهورية إضافة إلى مشاركة عدد من الكوادر الطبية من دول عربية وأجنبية.

قد يهمك.. صنعاء.. ورشة حول مكافحة فيروسات الإيدز والكبد بي و سي

ويتضمن المؤتمر، عقد ورش عمل وعرض ومناقشة للعديد من الأبحاث العلمية النوعية في مجال أمراض وجراحة القلب، بالإضافة إلى تقديم محاضرات هامة لنخبة من الكوادر الطبية من اليمن والعديد من الدول العربية والأجنبية عبر الانترنت.

وخلال المؤتمر، عبر رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، عن الامتنان للمشاركين والحاضرين والباحثين من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة ومن كل محافظات اليمن الكبير وللأطباء الذين يقدمون أفضل ما لديهم من أفكار وجهد علمي من أجل تطوير هذا المجال الذي يعد من أدق وأصعب التخصصات الطبية.

صنعاء.. انطلاق أعمال المؤتمر العلمي السادس لمركز القلب العسكري
د. طه الميموني.. رئيس المؤتمر

من جانبه أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، على أهمية الدور الإنساني الذي يقوم به الأطباء في معالجة المرضى إلى جانب دورهم المهم في الجانب العلمي والتعليم الأكاديمي.. معربا عن الفخر والاعتزاز بما يمتلكه اليمن من كفاءات وكوادر بشرية.

Ad Space

وفي كلمة له، اعتبر وزير الصحة الدكتور طه المتوكل، المؤتمرات العلمية التي يعقدها مركز القلب العسكري دلالة هامة على النجاح الكبير الذي يحققه المركز في جانب التأهيل الطبي والتطوير المهني بشكل مستمر.

ولفت المتوكل إلى أن فتح المساقات العلمية في تخصص أمراض القلب والأوعية الدموية يعد خطوة هامة جداً في القطاع الطبي.. مباركا تخرج الدفعة الثالثة – زمالة القلب والأوعية الدموية.

كما عبر رئيس المؤتمر الدكتور طه الميموني، عن الأهمية البالغة للمؤتمرات العلمية التخصصية في مجال أمراض وجراحة القلب لتجديد معلومات الطبيب والجراح المتخصص، وتعد من ضرورات العمل الطبي لتطوير أداء الأطباء والجراحين وتحقيق الكفاءة في ما يقدمونه من خدمات لمرضى القلب.

اقرأ أيضاً.. عدن.. تدشين استراتيجيتين وطنيتين لصحة الأمهات وحديثي الولادة والقبالة

بدوره أكد مدير مركز القلب العسكري الدكتور علي الشامي أن المركز تمكن خلال الفترة السابقة من إجراء كافة العمليات المعقدة لجميع المرضى من عامة أبناء الشعب وفق معايير الجودة الطبية المعتمدة عالمياً.. لافتا إلى أن منتسبي المركز يعتبرون التأهيل الطبي المستمر أولوية من أجل التطوير الدائم لمستوى الأداء الطبي.

صنعاء.. انطلاق أعمال المؤتمر العلمي السادس لمركز القلب العسكري

وشهد اليوم الأول للمؤتمر، ورش عمل حول تخطيط القلب والقسطرة القلبية، وتلفزيون القلب، والإنعاش القلبي والرئوي، وجراحة القلب المفتوح، وتقديم عدد من المحاضرات لعدد من الكوادر الطبية المتخصصة في مجال أمراض وجراحة القلب.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space