fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

عدن.. تدشين استراتيجيتين وطنيتين لصحة الأمهات وحديثي الولادة والقبالة

mohammed alghobasi
فلك الطبية
24 ديسمبر 2023آخر تحديث : الأحد 24 ديسمبر 2023 - 7:57 مساءً
Ad Space
عدن.. تدشين استراتيجيتين وطنيتين لصحة الأمهات وحديثي الولادة والقبالة
Ad Space

عدن.. تدشين استراتيجيتين وطنيتين لصحة الأمهات وحديثي الولادة والقبالة

الطبية|
دشنت وزارة الصحة العامة والسكان في عدن، اليوم الأحد، الاستراتيجية الوطنية للصحة الإنجابية للأمهات وحديثي الولادة واليافعين، والاستراتيجية الوطنية للقبالة.

وخلال التدشين، أوضح وكيل وزارة الصحة العامة لقطاع السكان الدكتور سالم الشبحي، أن الاستراتيجية الوطنية للصحة الإنجابية للأمهات حديثي الولادة والاستراتيجية الوطنية للقبالة تمثل نقلة نوعية لتحسين الخدمات بالنظام الصحي للبلاد.

قد يهمك.. ضحايا احتفالات فوز الناشئين ببطولة غرب آسيا.. “أرقام رسمية”

Ad Space

وأكد الشبحي أن الوزارة بصدد إنشاء البرنامج الوطني للقابلات لتنظيم العمل المركزي وتغطية الفجوة والتوزيع العادل للقابلات في عموم المراكز بالمحافظات اليمنية لتوحيد الدعم المقدم لهذا القطاع.

ووفقا لما أورد موقع “عدن الغد”، فقد أشار مسؤول برنامج الصحة الانجابية في صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن الدكتور روبرت دندولا، إلى أن إطلاق استراتيجية القبالة تعتبر أول استراتيجية وطنية شاملة في اليمن، وهي بمثابة خطوة فارقة في مسار الجهود المشتركة والمستمرة بين الصندوق والشركاء لتقديم خدمات الرعاية الصحية للأمهات والمواليد وتطويرها.

اقرأ أيضاً.. اكتشاف أجسام مضادة يمكنها تحييد فيروسات الإنفلونزا

وقال دندولا، أن إنجاز هذه الاستراتيجيات الوطنية هي إحدى المخرجات الهامة للتعاون بين وزارة الصحة وصندوق الأمم المتحدة للسكان، واستجابة عملية لمقررات الاجتماعات الإقليمية التي شارك فيها الصندوق مع وزارة الصحة في 2022م ..موضحاً أن الاستراتيجيات ستعمل على بناء النظام الصحي الذي تأثر خلال سنوات من الصراع، ومن أجل تحقيق الأهداف الصحية على المستوى الوطني والمعايير الخاصة بصحة الأمهات والمواليد واليافعين في أرجاء اليمن.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space