fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

ضحايا احتفالات فوز الناشئين ببطولة غرب آسيا.. “أرقام رسمية”

mohammed alghobasi
2023-12-21T19:29:21+03:00
فلك الطبية
21 ديسمبر 2023آخر تحديث : الخميس 21 ديسمبر 2023 - 7:29 مساءً
Ad Space
ضحايا احتفالات فوز الناشئين ببطولة غرب آسيا.. “أرقام رسمية”
Ad Space

مجدداً.. أبرياء يدفعون ثمن الاحتفالات في عموم المحافظات اليمنية

الطبية_خاص|
أكدت إدارة العمليات المركزية في وزارة الصحة بصنعاء، أن الاحتفالات التي شهدتها المدن اليمنية مساء أمس الأربعاء عقب فوز المنتخب الوطني للناشئين بكأس بطولة غرب آسيا، أدت لوفاة شخصين واصابة 39 آخرين بالرصاص الراجع.

وفي تصريح خاص للمجلة الطبية، قال مصدر في العمليات المركزية، أن مستشفيات العاصمة صنعاء استقبلت 26 إصابة منها حالتي وفاة و 3 حالات اصابتهم خطيرة، وأن ثلاث منها أصيبت بالألعاب النارية، وأن 36 حالة منها مستقرة.

وأوضح أن محافظة إب سجلت 10 إصابات، وذمار حالتين، و حالة واحدة في كل من “البيضاء وعمران والحديدة”.

قد يهمك.. تنظيف الأسنان يحمي المرضى من الالتهاب الرئوي المكتسب

Ad Space

وأشار المصدر إلى أن الاحتفالات السابقة التي أعقبت فوز الناشئين نهاية عام 2021 أدت إلى إصابة 151 شخص في نفس المحافظات المذكورة منها 5 حالات وفاة.

في السياق ذاته، أعلنت غرفة عمليات الطوارئ في تعز عن حدوث 6 إصابات بالرصاص الراجع في ثلاث مديريات، فيما نقل موقع “المشاهد نيوز” عن مصدر طبي في تعز “أن 8 إصابات وصلت إلى مستشفيات تعز، على الأقل، خلال الساعات الماضية”.

اقرأ أيضاً.. تقرير أممي يكشف عن عدد مخيف لحالات الحصبة في اليمن

كما نقل موقع “قناة بلقيس” عن مصادر محلية في مدينة عدن تأكيده أن مستشفى أطباء بلا حدود استقبل 4 حالات إصابة بالرصاص الراجع، وفي المهرة أكدت مصادر طبية في مستشفى الغيضة المركزي إصابة امرأة بطلق ناري راجع.

وجاءت هذه الإصابات رغم التحذيرات التي سبقت فوز المنتخب الوطني ومطالبات الجهات المختصة ومناشدات اللاعبين _ جميع المواطنين بعدم إطلاق الرصاص الحي، الأمر الذي يعيد قضية إطلاق الرصاص الحي للواجهة خاصة وأن الاحتفالات تتسبب حالات وفاة وإعاقات تضع حياة العشرات على حافة الألم.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space