fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

تقرير ميداني يكشف عن الأدوية المخدرة التي تستخدمها مستشفيات الأمانة

mohammed alghobasi
فلك الطبية
28 يناير 2020آخر تحديث : الثلاثاء 28 يناير 2020 - 8:07 مساءً
Ad Space
تقرير ميداني يكشف عن الأدوية المخدرة التي تستخدمها مستشفيات الأمانة
Ad Space

تقرير ميداني يكشف عن الأدوية المخدرة التي تستخدمها مستشفيات الأمانة

المجلة الطبية/ معين حنش

أكد تقرير اللجنة الميدانية إلتزام معظم المستشفيات في أمانة العاصمة بشروط توفير الأدوية المخدرة.

وشملت المرحلة الأولى من الحملة 43 مستشفى في أمانة العاصمة ،حيث التزمت معظمها بمعايير الأدوية المخدرة ونقلها وتخزينها وصرفها والحصول عليها من قبل الشركة اليمنية لصناعة الأدوية (يدكو).

Ad Space

اللجنة الرئيسية المشتركة من مكتب الصحة بأمانة العاصمة والهيئة العليا للأدوية والإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية والشركة اليمنية (يدكو), ناقشت اليوم في مقر مكتب الصحة بالأمانة وبرئاسة مدير المكتب د. مطهر المروني التقرير المرفوع من الفرق الميدانية المصاحبة للجنة.

وأكد مدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني في تصريح لـ (المجلة الطبية) أن نتائج النزول أظهرت أن هناك مستشفيات مازال لديها قصور موضحا بانها أبدت استعداها بالالتزام بنصوص القانون,الذي حدد قناة واحدة لاستيراد وبيع الأدوية المخدرة وهي الشركة اليمنية لصناعة الأدوية (يدكو).

وأوصى الاجتماع, باستمرار أعمال اللجنة والفرق الميدانية المصاحبة لها, وتعزيز جهود الرقابة والترتيب والعمل المشترك بما يكفل القضاء على ظاهرة الاستخدام العشوائي وغير الصحي للأدوية المخدرة.

ودعا الدكتور المروني المجتمع إلى مساندة الجهود الرسمية في مكافحة هذه الظاهرة بما يحقق الاستخدام الآمن وعبر الطرق السليمة لهذه الأدوية.. مثمنا جهود ودور ممثلي الهيئة العليا للأدوية والإدارة العامة للمخدرات بوزارة الداخلية وكذا الشركة اليمنية لصناعة الأدوية.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space