fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الكوليرا تصيب 8 آلاف يمني خلال 2023

mohammed alghobasi
فلك الطبية
13 فبراير 2024آخر تحديث : الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 9:36 مساءً
Ad Space
الكوليرا تصيب 8 آلاف يمني خلال 2023
Ad Space

الكوليرا تصيب 8 آلاف يمني خلال 2023

الطبية|
أكدت منظمة الصحة العالمية ارتفاع عدد حالات الإصابة بالكوليرا التي تم تسجيلها في اليمن إلى أكثر من 8 آلاف حالة إصابة، و21 حالة وفاة مرتبطة بالمرض، خلال العام الماضي 2023.

وقالت المنظمة في بيان لها، أنها تلقت بلاغات عن وجود 8 آلاف و426 حالة اشتباه بالإصابة بالكوليرا في اليمن و21 حالة وفاة مرتبطة بالمرض خلال الفترة بين 1 يناير وحتى 15 ديسمبر 2023.

قد يهمك.. الكوليرا تصيب آلاف اليمنيين ودراسة تكشف سبب انتشارها

Ad Space

وأضاف البيان أن اليمن واحد من 8 بلدان في إقليم شرق المتوسط، التابع للمنظمة، التي لا تزال تشهد تفشيا بالإصابة بهذا المرض.

وتعد التغيرات المناخية، واستمرار الصراعات وعدم الاستقرار السياسي، وضعف النظم الصحية، من أهم العوامل التي تلعب دورا كبيرا في عودة ظهور الكوليرا في الإقليم، بالإضافة إلى زيادة حركة السكان، وضعف البنية التحتية للمياه والصرف الصحي، وانخفاض مستوى الوعي بين الجمهور.. وفقا لبيان الصحة العالمية.

اقرأ أيضاً.. تسجيل 262 حالة اشتباه بالكوليرا في حضرموت

يذكر أن منظمة أوكسفام، كانت قد عبرت عن قلقها منتصف ديسمبر الماضي، من الارتفاع المقلق في عدد حالات الكوليرا المسجلة في اليمن، محذرة من أن المرض قد يتحول إلى وباء، إذا لم يتم اتخاذ إجراءات سريعة.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space