fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

منظمة أممية تعلن عن تخفيض جديد لحجم المساعدات الإنسانية في اليمن

هاشم القدمي
فلك الطبية
12 مايو 2024آخر تحديث : الأحد 12 مايو 2024 - 7:33 مساءً
Ad Space
منظمة أممية تعلن عن تخفيض جديد لحجم المساعدات الإنسانية في اليمن
Ad Space

منظمة أممية تعلن عن تخفيض جديد لحجم المساعدات الإنسانية في اليمن

الطبية_متابعات|

أعلنت منظمة أممية عن تخفيض جديد لحجم المساعدات الإنسانية المقدمة للمحتاجين والنازحين في اليمن خلال العام الجاري 2024م.

وأعادت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، سبب هذا الإجراء، الذي سيؤثر على عشرات الآلاف من اليمنيين، إلى ما سمّته نقص التمويل، موضحة بأن الفجوة التمويلية الهائلة ستؤدي إلى إضعاف جهودها في مجال الحماية المنقذة للحياة لنحو 16.4 مليون شخص في البلاد، بما في ذلك اللاجئون وطالبو اللجوء والنازحون داخلياً.

إقرأ أيضاً .. الإعلان عن تضرر 32 ألف يمني العام الجاري

Ad Space

وأشارت المفوضية في تقريرها إلى أن التحديات الكبيرة المتعلقة بالحماية والنزوح في اليمن تجعله من بين أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.

وأفادت بأنها تحصلت فقط على ما نسبته نحو 8% فقط من إجمالي متطلبات التمويل لتنفيذ التدخلات الإنسانية البالغة 354.4 مليون دولار، موضحة أن التمويل المطلوب كان لضمان تقديم المساعدات المنقذة للحياة لملايين النازحين في البلاد”.

قد يهمك .. مرضى الثلاسيميا يحتفلون في صنعاء وعلاجات جديدة تحررهم من آثار المرض

وبينت المفوضية بأن التخفيض سيكون في برامج المساعدات النقدية متعددة الأغراض بنسبة 25%، وكذا في برامج المأوى، كما سيتأثر أيضاً دعم سبل العيش، ومبادرات دعم العودة الطوعية التلقائية، وأنشطة التكامل، مما يزيد من الضغط على الرفاه الاجتماعي والاقتصادي لكل من اللاجئين والنازحين داخلياً في اليمن.

و وفقا لتقرير المفوضية سوف تتأثر 20 ألف أسرة من تقليص المساعدات النقدية من بينهم الأسر النازحة داخلياً والموجودة في المناطق الجبلية الباردة، لن تحصل على دعم لفصل الشتاء مثل البطانيات والملابس الشتوية. في حين أن التخفيض في برامج المأوى، سيترك حوالي 66 ألف نازح داخلياً للعيش في ظروف دون المستوى الأمثل.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space