fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الأمم المتحدة تحذر من خروج وباء الكوليرا عن السيطرة في اليمن

معين النجري
2024-05-15T20:21:44+03:00
فلك الطبية
14 مايو 2024آخر تحديث : الأربعاء 15 مايو 2024 - 8:21 مساءً
Ad Space
الأمم المتحدة تحذر من خروج وباء الكوليرا عن السيطرة في اليمن
Ad Space

الطبية_متابعات|

وصفت الأمم المتحدة ارتفاع عدد حالات الإصابة بوباء الكوليرا في اليمن منذ الشهر الماضي الى الان بانها “زيادة هائلة” معربة عن قلقها بشأن “التفاقم السريع” للوباء.

وقال مسؤول عمليات الإغاثة في مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) التابع للأمم المتحدة مارتن غريفيث أمام مجلس الأمن أمس الإثنين “نحن قلقون للغاية بشأن التفاقم السريع لوباء الكوليرا. تم الإبلاغ عن 40 ألف إصابة مشتبه بها وأكثر من 160 حالة وفاة”، وهي “زيادة هائلة” منذ الشهر الماضي.

Ad Space

إقرأ أيضاً .. عالم روسي يوضح فوائد وأضرار نبات الخزامى

و وفقا لبيانات (اوتشا) تم الإبلاغ عن 34 ألف إصابة مشتبه بها منذ أكتوبر حتى الان في المناطق الخاضعة لسيطرة حكومة صنعاء، أي أكثر من ثلاثة أضعاف الرقم المبلغ عنه قبل شهر (11 ألف حالة، و75 حالة وفاة) و6 آلاف حالة في المناطق التي تسيطر عليها حكومة عدن(مقارنة مع 3200 قبل شهر).

وحذر غريفيث من أن “الأمطار الغزيرة والفيضانات ستفاقم الوضع أكثر”، مؤكداً أن الأمم المتحدة ستتخذ “تدابير عاجلة لاحتواء الوضع” بالتعاون مع شركائها، موضحا بإن هذه الخطة “ستتطلب تمويلاً عاجلاً إذا أردنا تجنب خروج الوضع عن السيطرة”.

ونبه إلى عواقب التقاعس عن العمل، مذكرا بحجم ضحايا الكوليرا في اليمن بين عامي 2016 و2021، عندما توفي نحو 4 آلاف شخص، معظمهم من الأطفال.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space