fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

هؤلاء الأشخاص ممنوعون من تناول الأسبرين!

mohammed alghobasi
فلك الطبيةلصحتك
18 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 18 مايو 2022 - 10:36 مساءً
Ad Space
هؤلاء الأشخاص ممنوعون من تناول الأسبرين!
Ad Space

هؤلاء الأشخاص ممنوعون من تناول الأسبرين!

الطبية|
استناداً إلى أدلة حسية دقيقة، أوصى خبراء أميركيون الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاماً بعدم تناول الأسبرين للوقاية من النوبات القلبية أو السكتات الدماغية.

ونصحت الهيئة الصحية للخدمات الوقائية الأميركية USPTSF بأخذ الأسبرين وفق مستويين مرتبطين بالعمر، الأول توصية شاملة بشأن أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاماً، والذين يتناولون الأسبرين كإجراء وقائي، والثاني توصية لمن هم بين سن 40 و59 عاماً ومعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بشرط مناقشة طبيبهم المعالج بما إذا كان استخدام الأسبرين يوميا مناسبا لهم أم لا.

قد يهمك..وفاة 3 أطفال في محافظة أبين إثر انتشار فيروس قاتل والصحة تحذر

Ad Space

فالأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و59 عاما، والذين ليس لديهم تاريخ من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، معرضون لخطر أكبر ربما يستفيدون من البدء في تناول الأسبرين لمنع حدوث نوبة قلبية أو سكتة دماغية أولى.. غير أن من المهم أن يقرروا مع أخصائي الرعاية الصحية ما إذا كان بدء تناول الأسبرين مناسبا لهم لأن استخدام الأسبرين يوميا ينذر بأضرار جسيمة محتملة”. وفقاً لـ جون وونغ، وهو عضو في USPTSF.

إقرأ أيضاً..5 عادات سيئة تدمر صحة الشعر

أما من تقل أعمارهم عن 60 عاماً فأوصتهم اللجنة، بمراعاة مجموعة متنوعة من العوامل قبل البدء في تناول الأسبرين يوميا.. وهي عوامل يمكن أن تشمل الخطر الفردي للمريض للنزيف والتاريخ العائلي للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

الآن.. بإمكانك الاشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space