fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

نصائح هامة لمرضى القلب في الطقس الحار

mohammed alghobasi
فلك الطبيةلصحتك
26 يونيو 2024آخر تحديث : الأربعاء 26 يونيو 2024 - 7:11 مساءً
Ad Space
نصائح هامة لمرضى القلب في الطقس الحار
Ad Space

نصائح هامة لمرضى القلب في الطقس الحار

الطبية|
أكد أخصائي جراحة القلب والأوعية الدموية الدكتور آشوت غريغوريان، على ضرورة أين يهتم الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية بصحتهم خاصة في الطقس الحار.

ونقلت صحيفة “إزفيستيا” الروسية عن الطبيب قوله :”يجب على كل من يعاني من أمراض القلب والأوعية الدموية أن يلتزم بنظام العلاج الموصوف له من قبل طبيبه المعالج. وبغض النظر عن أمراض القلب، يجب على جميع المرضى دون استثناء تجنب التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس وتعويض فقدان الماء والعناصر المعدنية في الوقت المناسب”.

قد يهمك.. عصير الطماطم يقلل خطر إصابة القلب بالأمراض

وأشار إلى أهمية إجراء الفحوصات الدورية وتخطيط القلب وتخطيط صدى القلب لأنها تسمح بالكشف في الوقت المناسب عن المشكلة الناشئة لدى المرضى الذين يعانون من أمراض القلب لأول مرة والتغيرات الحاصلة لدى الذين سبق فعلا تشخيص إصابتهم بأمراض القلب.

Ad Space

ووفقا له، يجب على المرضى الذين يعانون من ارتفاع مستوى ضغط الدم الالتزام بنظام تناول الأدوية الخافضة للضغط، لأن لهذه الأدوية تأثير تراكمي. ولأن التوقف عن تناولها يقلل من تركيزها في الدم، ما قد يسبب أزمات ذات عواقب مختلفة.

اقرأ أيضاً.. لقاح جديد يدمّر الشامات المسببة للسرطان

ونصح الطبيب غريغوريان الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب التاجية وتصلب الشرايين، بتناول أدوية خافضة لمستوى الكوليسترول في الدم واتباع حمية غذائية غنية بالزيوت النباتية والتقليل من الدهون الحيوانية.

وأوصى المرضى بالاستمرار في تناول الأدوية المخفضة للكوليسترول (الستاتينات). إضافة لتناول أدوية لرقرقة الدم (تخفيض كثافة الدم) ليصبح أكثر سيولة ويسهل مروره في المناطق الضيقة من الشرايين، وذلك لمنع تجلط الدم.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space