fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

أطباء يحذرون: الحديدة قد تواجه مخاطر صحية

mohammed alghobasi
فلك الطبية
7 أغسطس 2024آخر تحديث : الأربعاء 7 أغسطس 2024 - 7:15 مساءً
Ad Space
أطباء يحذرون: الحديدة قد تواجه مخاطر صحية
Ad Space

أطباء يحذرون: الحديدة قد تواجه مخاطر صحية

الطبية_خاص|
نبه اخصائيون يمنيون إلى المخاطر الصحية التي قد تشهدها محافظة الحديدة جراء الأمطار والفيضانات والسيول في ظل ضعف الاستعدادات الخاصة لمواجهة الكوارث الطبيعية.

وأشار أطباء إلى أن البرك المائية والمستنقعات التي تخلفها السيول تتحول إلى بؤر لانتشار الأوبئة البكتيرية والفيروسية والطفيلية، وسبب لالتهابات الجلد وأمراض الأغشية المخاطية.

قد يهمك.. الأمطار تتسبب في نزوح أكثر من 11 ألف أسرة خلال الأشهر الماضية

وفي هذا السياق أفادت أخصائية الأطفال الدكتورة منى سلام, أن المياه الراكدة تتسبب في انتشار الكثير من الأمراض خاصة بين الأطفال.

Ad Space

وقالت في تصريح لـ الطبية ” غالبا ما يصاب الأطفال بأمراض مثل الإسهالات والقيء والمغص المعوي” مشيرة الى تضاعف عدد إصابات الأطفال بالأمراض المعوية والجلدية خلال موسم الأمطار.

وفي ما يتعلق بمحافظة الحديدة ومنطقة تهامة بشكل عام قالت سلام “بقايا السيول وبرك المياه الراكدة بعد الأمطار هي السبب الأول لانتشار الأوبئة، مثل حمى الضنك والملاريا والكوليرا وغيرها في منطقة تهامة” ،الشريط الساحلي غرب اليمن.

اقرأ أيضاً.. أطعمة تساهم في تكون الحصى في الكلى

وتشهد محافظة الحديدة والساحل الغربي لليمن أمطارا مستمرة وفيضانات منذ يومين أسفرت عن غرق أحياء بأكملها في عدة مناطق بالمحافظة.

وقالت المصادر المحلية أن “الوضع كارثي في سهل تهامة نتيجة سيول مدمرة اجتاحت الأحياء والقرى والمزارع، وتوالت ردود الأفعال لمواجهة الوضع”، حيث أكدت الحكومة في صنعاء بذلها كافة الجهود للتخفيف من تداعيات الكارثة الإنسانية.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space