fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

5 تغييرات بسيطة للوقاية من السرطان

mohammed alghobasi
تغذيةفلك الطبيةلصحتك
6 فبراير 2024آخر تحديث : الثلاثاء 6 فبراير 2024 - 8:46 مساءً
Ad Space
5 تغييرات بسيطة للوقاية من السرطان
Ad Space

5 تغييرات بسيطة للوقاية من السرطان

الطبية|
يؤكد الأطباء والمختصون أن الطريقة التي نعيش بها، وما نأكله أو نشربه، والبيئة التي نعيش فيها، والسموم التي نتناولها، كلها عوامل تساهم في الإصابة بالسرطان.

ويعتبر نمط الحياة هو عاملا مسببا لـ 30-50% من حالات السرطان، ولذلك من المهم إجراء تغييرات بسيطة ومهمة في نمط حياتنا للوقاية من السرطان، وأبرزها:

1- تناول طعام صحي
من المهم تجنب تناول الطعام من أجل الشعور بالتحسن أو التغلب على التوتر، مع تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والدهون منخفضة الألياف والمواد المغذية الأخرى.

ولا بد من مراعاة أن الطعام غير صحي وتناوله بشراهة يسبب السمنة، التي تضاعفت 3 مرات آخر 50 عاما، وبسببها تحدث تغيرات في الوسط الهرموني الداخلي ما يجعل الفرد عرضة للإصابة بسرطانات الثدي وبطانة الرحم وعنق الرحم والبروستاتا والقولون والمستقيم والمريء والبنكرياس والكلى والمرارة.

قد يهمك.. الصحة العالمية تحذر من ارتفاع إصابات ووفيات السرطان

2- السيطرة على التوتر
أصبح التوتر رفيقًا دائمًا لغالبية الناس، وعلى الرغم من أنه قد لا يؤدي مباشرة إلى الإصابة بالسرطان، إلا أنه يعزز نموه.

Ad Space

ولذلك يوصي الأطباء باللجوء إلى التأمل الذي يساعد على خلق أفكار إيجابية، ويحقق نمط نوم صحي، ويحقق الانسجام بين الجسم والعقل والروح، وبالتالي التغلب على التوتر.

3- النوم الجيد
يعتبر النوم الجيد خلال الليل ضروريًا مثل الأكسجين لبقائنا على قيد الحياة، إذ يساعد على إنتاج تجديد الخلايا، ويعد مقوياً طبيعياً للمناعة.

وعلمياً، 7 ساعات من النوم ضرورية لحمايتنا من أمراض القلب والسكري والاكتئاب وأيضاً السرطان، مع الأخذ في الاعتبار أن من يعملون في ساعات الليل يعطلون ساعاتهم البيولوجية ويزيد لديهم الاستعداد للإصابة بسرطان الثدي والقولون والمبيض والبروستاتا.

اقرأ أيضاً.. عربياً وعالمياً.. أكثر الدول إصابة بالسرطان

4- النشاط البدني وتقوية المناعة
يساعد النشاط البدني المنتظم لمدة نصف ساعة على تخفيف التوتر ما يسهل إنتاج هرمونات الشعور بالسعادة والأفكار الإيجابية التي بدورها تزيد من عدد خلايا الدم البيضاء وتعزز جهاز المناعة.

5- تجنب الكحول والتبغ
نسبة كبيرة من السرطانات سببها استهلاك التبغ والكحول، لذا فإن الامتناع عنها واجب للوقاية من السبب الثاني للوفاة حول العالم.. وفقاً لما أورد موقع “العين الإخبارية”.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space