fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

تعز .. تسجيل 36 حالة وفاة بالكوليرا

معين النجري
فلك الطبية
5 سبتمبر 2024آخر تحديث : الخميس 5 سبتمبر 2024 - 8:07 مساءً
Ad Space
تعز .. تسجيل 36 حالة وفاة بالكوليرا
Ad Space

الطبية_متابعات

ارتفع عدد ضحايا وباء الكوليرا بمحافظة تعز ،وسط اليمن، إلى 36 حالة وفاة وأكثر من خمسة آلاف إصابة منذ مطلع العام الجاري 2024.

وقال مسؤول الإعلام في مكتب الصحة بمدينة تعز تيسير السامعي أن “عدد الوفيات جراء مرض الكوليرا في المحافظة ارتفع إلى 36 حالة، منذ مطلع العام الجاري 2024، بينما بلغ عدد حالات الإصابة بالكوليرا في المحافظة وصل إلى خمسة آلاف و45 حالة منها 706 حالات مؤكدة بالفحص المخبري”.

Ad Space

وفي ما يتعلق بانتشار حمى الضنك أوضح السامعي في تصريح، لوكالة الأنباء الألمانية، أمس الأربعاء، أن ”السلطات الصحية رصدت ألفا و 898 حالة منذ بداية العام الجاري حتى اليوم، دون تسجيل أي حالة وفاة بهذا المرض”.

وبلغت حالات الإصابة بمرض الحصبة في المحافظة ألفا و171 حالة مشتبه إصابتها منها ثماني وفيات خلال الفترة ذاتها ، وفقا للسامعي الذي لفت إلى أن ”استمرار الأمراض يأتي بسبب المعاناة الكبيرة التي يواجهها القطاع الصحي” محذرا من استمرار انتشار الأمراض والأوبئة جراء تواصل موسم الأمطار في البلاد.

وأفاد بأن الوضع بحاجة إلى تدخل عاجل من المانحين لتوفير متطلبات القطاع الصحي الذي يواجه واحدة من أصعب المراحل جراء نقص التمويل، وضعف الإمكانيات.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space